المطاعم والمقاهيمطاعم اسيويةمقاهي

مطعم ومقهى أرابيان تي هاوس: مكان يجمع بين التراث والراحة

مطعم و مقهى أرابيان تي هاوس

مطعم و مقهى أرابيان تي هاوس لتجربة تراثية مكتملة.

إذا كنت تتجول في حي الفهيدي التراثي و تستمتع بمعرفة التراث العربي في دبي. إذا لا يمكنك تفويت أهم ما يميز الضيافة العربية, جلسة الشاي.! فقد عرف قديما عن بيوت الشاي التي تمتلئ بالأشجار. بالإضافة إلى,  غناء الطيور مما يبعت في النفوس الراحة و السكينة و الاستمتاع بالمشروب المفضل.

فترة ما بعد الظهيرة دائما ما كانت أكثر الفترات راحة في اليوم و هي الوقت المناسب للهدوء و سط أعمال اليوم. فيمكنك تجربة تناول الشاي في مطعم و مقهى أرابيان تي هاوس في هذه الفترة من اليوم بعد التجول في حي الفهيدي. و أثناء تناولك للشاي أو أي مشروب أخر مفضل لديك, استمتع بتفاصيل البناء الحجري للمكان. كما ستلاحظ أبراج الرياح العالية, هل تعلم أنها كانت يوما مملوكة لطواش أو تاجرًا للؤلؤ ؟

مطعم ومقهى أرابيان تي هاوس
أرابيان تي هاوس في حي الفهيدي

خدمات المطعم و المقهى:

بالنسبة للمشروبات, فيقدم المكان أكثر من 150 نوعا مختلفا من المشروبات و من ضمنها بالطبع الشاي و ثمنه 33 درهما إماراتيا. كما يقدم الشاي بالنعناع و الليموناضة. إذا كنت ترغب بتناول القهوة العربية الأصيلة فالقهوة هناك ستشعرك بحلاوتها و أصالة الأجواء العربية من حولك, و ثمنها 30 درهما إماراتيا. أما في الأجواء الحارة إذا كنت ترغب في مشروبات منعشة, فلديهم مشروب منعش خاص بهم و هو الميلك شيك الخاص مع التمر. و ثمن هذا المشروب المميز و الخاص هو 38 درهما إماراتيا.

يحدث الآن  تعيين الشيف بيدرو بانزوزي في منصب كبير الطهاة بمطعم تايكو دبي

أما إذا كنت ترغب في فطور عربي أو إماراتي أصيل, فيمكنك أن تجد العديد من صينيات الفطور المتكاملة. و منها, صينية الفطور الإماراتي المتميز. و تتكون هذه الصينية من بلاليط (شعرية مطبوخة مع الهيل والقرفة والزعفران ومغطاة بعجة)، دبس التمر، جبن شيدر، جبن ذائب، فاصوليا مخبوزة، مربى البطيخ، دانجو، باجيلا تقدم مع الخبز التقليدي (الخمير والجباب والتنور).  ثمن هذه الصينية 85 درهما إماراتيا. و بالطبع هناك صينيات أخرى مثل صينية الفطور العربي و ثمنها 78 درهما إماراتيا. و صينية الفطور المصري و ثمنها أيضا 78 درهما.

يحدث الآن  مطعم بار إندي 16 يقدم قائمة طعام جديدة ومميزة
صينية الفطور الإماراتي المميزة
صينية الفطور الإماراتي المميزة

أما بالنسبة لوجبات الغداء و الأطباق الرئيسية, فالأطباق العربية في انتظارك. من الأكلات المميزة لديهم البرياني سواء بالدجاج أو اللحم مقابل 60 للبرياني دجاج, و 70 للحم. يتكون الطبق من دجاج أو لحم طازج مطبوخ مع الأرز والتوابل الخليجية العطرية ويقدم مع الزبادي.

مطعم و مقهى أرابيان تي هاوس: البرياني
طبق البرياني

مع نمو دبي، تجاوز بيت الشاي الفهيدي، وافتتح فروعًا جديدة في الإمارات العربية المتحدة – الشارقة، ميركاتو مول جميرا، موقع جميرا الأثري، وفرع واحد في مصر – دبي هاوس وفرع واحد في الجبل الأسود. في مطعم بيت الشاي العربي، يمكنك العثور على الثقافة العربية التقليدية من خلال تجربة الطعام الحلال في الشرق الأوسط.

كما يمكنك معرفة المزيد حول الفروع الجديدة و قوائم الطعام والأسعار و غيرها من موقع ذا أرابيان تي هاوس.

اقرأ أيضا من عين دبي عن: مطعم دروندي, تجربة المطبخ اللبناني الأصيل في دبي و أبوظبي.

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى