الشارقة

أحمد مجان ضيف فعالية يوم العلوم السنوية 2017

عين الشارقة – فعاليات

حل المخترع والمبتكر الإماراتي أحمد مجان ضيفًا خاصًا خلال فعالية يوم العلوم السنوية التي ينظمها متحف الشارقة العلمي.

وكان أحمد مجان، المبتكر الإماراتي الحائز على الجوائز، قد استعرض مجموعة من اختراعاته المذهلة وذلك بحضور المئات من العائلات والطلاب خلال الحدث الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام.

وتقدم فعالية يوم العلوم الفرصة لأفراد المجتمع للمشاركة في العروض والأنشطة التفاعلية والتي علمتهم كيفية عمل الألعاب النارية وقدمت لهم شرحًا علميًا حول كيفية تكون الألوان في السماء، وعرفتهم على تاريخ التلسكوب والصور ثلاثية الأبعاد وآلية عمل هذه التقنية، وغير ذلك من الأنشطة المتنوعة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

كما أقيمت مسابقة بين طلاب المدارس للكشف عن أفضل العلماء المبتكرين من بينهم، واستعرضت مجموعة من أفضل الأعمال والابتكارات التي نفذوها.

وكان المبتكر والمخترع الإماراتي أحمد مجان قد قدم مجموعة من الاختراعات المذهلة مثل السرج الذكي الذي يعمل بالطاقة الشمسية، والخوذة الذكية الواقية والآمنة للدرّاجات، والمصيدة الذكية التي تعمل بالتحكم عن بعد. وقد سبق له الفوز بالعديد من الميداليات والجوائز في مهرجانات ومعارض عالمية مرموقة ومن أبرزها معرض جنيف الدولي للاختراعات.

ومن أبرز الأنشطة التي تتضمنها فعالية يوم العلوم، استعراض تاريخ اختراع التلسكوب وتطورها، ومدى تأثيرها على علم الفلك.

واستعرض الحدث أيضًا أعمال عشرة من العلماء الرواد في العالم، والأثر الذي تركته اختراعاتهم على حياتنا في شكلها الحالي.

ومن أبرز الأنشطة التفاعلية التي تضمنها الحدث، كان معرض الصور ثلاثية الأبعاد، كما تعرف الزائرون على عجائب الواقع الافتراضي. وتختتم فعالية اليوم العلمي في يومها الأخير بعرض ألعاب نارية مذهل يقام بالتعاون مع شرطة الشارقة. كما يتعرف الزائرون على العناصر المستخدمة من أجل تقديم هذا العرض الغني بالألوان.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى