المطاعم والمقاهيجربنا لكممطاعم أوروبية

مطعم ماركوس واحة إيطالية غير تقليدية بدبي

عين دبي – مطاعم

مع انتشار وكثرة المطاعم في إمارة دبي، تصبح مهمة اختيار المطعم المناسب أمراً صعباً، وهذا ما نحاول تبسطه لكم من خلال الزيارات الميدانية التي نقوم بها لمطاعم دبي، وقد كان مطعم ماركوس Marco`s الإيطالي إحدى محطاتنا خلال هذا الأسبوع، فإن كنت من محبي المأكولات الإيطالية، فأقرأ هذه المراجعة التي من الأرجح ستكون مفيدة لك.

يجمع مطعم ماركوس الواقع في أهرامات وافي مول بين الجلسة الهادئة، والخدمة المميزة والطعم غير التقليدي، فــــ دائما يتبادر لأذهننا أن المطاعم الإيطالية تقدم فقط الباستا والبيتزا، وهذا ما استطاع مطعم ماركوس تغيره في مفهوم هذا المطبخ لدى معجبيه.

IMG_6309

كما أن هذا المطعم قد ابتكر مبدءاً جديداً لعشاق المأكولات الإيطالية، وهو مبدأ مشاركة الأطباق التي لم يعتد المطبخ الإيطالي على تقديمها من قبل.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

IMG_6300

وكنتيجة حتمية لمعظم زياراتنا في فصل الشتاء وبرودة الجو، فقد اخترنا الجلوس في الردهة الداخلية للمطعم، المكونة من أثاث من الخشبيات مع الإضاءة المتوسطة، إلا أنه يوفر أيضا تراساً خارجياً لمحبي تناول الطعام في الهواء الطلق.

يحدث الآن  مجمع جليتش يطلق مسابقة وجه جليتش الجديدة 2024

IMG_6307

وبعد الجلوس وترحيب نوادل المطعم بوجودنا، بدأ مشوارنا بقائمة الطعام المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية، والتي امتازت بتنوعها رغم صغرها، وكما ذكرت سابقا لم تحتوي القائمة على الباستا والبيتزا، بل ضمت مجموعة منوعة من الستيك الذي جلب خصيصاً لهذا المطعم من إيطاليا وأمريكا ليتم معاملته معاملة خاصة لتعتيق اللحم لفترات زمنية تمتد الى 60 يوماً لتعطي هذه اللحوم نكهة وبعداً اخر من الطعم.

IMG_6327

ولقد طلبنا من المقبلات burrata di altamura الجبنة الإيطالية الشهيرة المصنوعة من موزريلا البوفالو والمقدمة على الطريقة الشرق أوسطية، وسلطة الأخطبوط، حيث ننصحك بتحربة الطبقين لشدة لذة طعم موزريلا البوفالو التي سنتقلك إلى روما، في حين سيغير طبق الأخطبوط مفهومك به نتيجة طهيه بطريقه مميزة تجعل منه طرياً في الفم على عكس كثير من المطاعم، إذ انك تتغلب في معظم الأحيان في مضغ لحم الأخطبوط.

IMG_6326

ولابد من طلب شيء من قائمة الباستا، وكان طبقنا هو كانيلوني cannelloni وهي نوع من أنواع الباستا ذات الشكل المستطيل مصنوعة يدوياً في المطعم، وتكون هذه الباستا محشوة بــجبنة الريكوتا الإيطالية والسبانخ، ومشوية ومغطاة بصلصة بيضاء وجبنة الموزريلا الذائبة، ولا يوجد كلمة تعبر عن المذاق سوا “يم يم” بالعامية.

يحدث الآن  إطلاق أول فروع ميني باونس في سوق الينابيع بدبي

IMG_6334

أما عن الوجبات الرئيسية، فقد ابتعدنا عن التقلديات واخترنا لحم ستيك اللحم المعتق لــمدة ستة أشهر، ويقدم هذا الطبق مشوياً مع البطاطا والطماطم، في الوهلة الأولي توقعنا أن يكون الطبق جافاً بسبب التعتيق، إلا أنه قد تميز بأنه طري جداً ليذوب في الفم بسهولة، ويعد هذا الطبق من الأطباق الخاصة جداً والموصى بها وفقاً لكبير طهاة المطعم.

IMG_6341

ومن ركن الــحلويات، فقد اخترنا الطبق الايطالي المشهور تيراميسو tiramisu، وهي طبق تقليدي مستمد من مدينة البندقية، بالاضافة الى salame di cioccolata وهو خليط الشوكولا المعجونة مع الكوكيز الشهي.

IMG_6353

أما عن أهم معلومة في هذه المراجعة وهي السعر، فإن معدل تكلفة شخصين في هذا المطعم 300 درهم إماراتي شاملة المقبلات، والأطباق الرئيسية والحلويات والمشروبات الاعتيادية.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/مطعم-ماركوس-واحة-إيطالية-غير-تقليدية-ب/ (1)
زر الذهاب إلى الأعلى