الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

مركز تشكيل يستضيف معرضاً جماعياً تحت عنوان انتبه للمسافة

عين دبي – معارض

يستضيف مركز «تشكيل» في شهر مارس المقبل معرضاً جماعياً وبرنامجاً مرافقاً بعنوان «انتبه للمسافة» بعد توجيه دعوة مفتوحة للفنانين والمبدعين الإماراتيين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة من مختلف الجنسيات للمشاركة.

واختير خمسة  وعشرون فناناً لعرض أعمالهم من بين العدد الهائل من المستجيبين للدعوة المفتوحة للمشاركة اضافة الى ثلاثة لإقامة ورش عمل. ويستكشف «انتبه للمسافة» فكرة أن ينظر المرء عبر عدسة مبدعة إلى الفجوات والثغرات التي يصادفها ويمرّ بها في حياته اليومية وأن يفكّر فيها كفرص واعدة، لا كعقبات أو تحديات.

مركز تشكيل يستضيف معرضاً جماعياً تحت عنوان انتبه للمسافة

ودعا معرض «انتبه للمسافة» المشاركين فيه إلى التأمل في أوجه الاختلاف والتشابه في حياتنا الثقافية، والتفكير بتأنٍ وتمعّن في الفجوات الثقافية التي تفصل بيننا وبين الآخر في حياتنا اليومية، ومن ثم إبراز الثغرات والفرص المنطوية عليها. وطرح على الراغبين بالمشاركة فيه هذا التساؤل: ” كيف يمكننا تصوّر الاختلافات بين التكنولوجيا والحِرف، وبين المسنّين والشباب، وبين الماضي والمستقبل، وبين العقل والمادة – كيف ستبدو هذه الاختلافات؟” والغاية من هذا السؤال المثير للأفكار هو التمهل لوهلة والتأمل في الفواصل بين الأشياء بما يسعى لإثراء البنية التاريخية والاجتماعية والثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

مركز تشكيل يستضيف معرضاً جماعياً تحت عنوان انتبه للمسافة

ومعرض «انتبه للمسافة» يقام بإشراف قيّم الفنون جاك توماس تايلور، ويواصل من خلاله التفكير المتمعن في القيم: “لو أننا ورثنا منظومة قيم أفضل أكان من الممكن أن نكون معانٍ أكبر؟” وهذه هي المرة الأولى التي يتعاون فيها «تشكيل» مع قيّم فنون زائر في دعوة مفتوحة لكل الفنانين. ويواصل تايلور قائلاً: “خلافاً للمعارض التقليدية فإن معرض «انتبه للمسافة» يحوّل «تشكيل» إلى ما يشبه بوتقة للأفكار والمشاعر والتعابير تستحث مجموعة متباينة من المبدعين، من أعمار وجنسيات وثقافات مختلفة، على التعبير عن مشاعرهم إزاء الفجوات في سياق دولة الإمارات العربية المتحدة”.

يحدث الآن  موشنجيت™ دبي تعيد إطلاق عروض أيام الثلاثاء الرائعة 2024

ومن أبرز الفجوات والثغرات التي يبرزها معرض «انتبه للمسافة» من خلال أعمال الفنانين المشاركين ما يتعلق باللغة، والحِرفة والتقنية، والجنسين، والتعليم والمعرفة، والتقاليد وفن العمارة.

ويستقبل معرض «انتبه للمسافة» الزوار في الفترة من 1 مارس حتى 6 أبريل 2017.


أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى