أبوظبي

أبوظبي تستضيف النسخة الثالثة من مسيرة النساء التراثية

عين أبوظبي – وجهات

تستضيف إمارة ابوظبي النسخة السنوية الثالثة من “مسيرة النساء التراثية” , و التي ستنطلق يوم غدٍ الخميس 9 فبراير الجاري وتشارك فيها 50 سيدة من جنسيات متعددة، حيث سيقطعن مسافة 120 كلم سيراً على الأقدام إنطلاقاً من مدينة العين وصولاً إلى مدينة أبوظبي عبر الصحراء التي تفصل بين المدينتين .

تحتفي مسيرة النساء التراثية بالرحلة التاريخية التي كانت تخوضها النساء مرتين كل عام فيما مضى , و التي تهدف الى إحياء التراث والتعرف على جذور الماضي وتجارب الأجيال السابقة في الترحال والتنقل، وما يصاحبه من عناصر المغامرة والمثابرة وتحمل المشاق.

يحدث الآن  إكتشفوا أحدث عروض مطعم هاكاسان أبوظبي لرمضان 2024

وتنطلق “مسيرة النساء التراثية” من متحف العين الوطني، مروراً بواحة العين التاريخية، قبل الخروج من نطاق المدينة إلى الصحراء الشاسعة، وتستمر الرحلة طيلة ستة أيام، تتخللها ورش عمل تفاعلية وأنشطة تقليدية من وحي التراث. ومن ثم تصل المشاركات في المسيرة إلى مدينة أبوظبي يوم الثلاثاء 14 فبراير الجاري، حيث يقام لهن حفل استقبال في حديقة أم الإمارات.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

النساء المشاركات في المسيرة خضعن لبرنامج إعداد وتدريب مكثف لمدة ثلاثة أشهر، تدربن خلاله على التحمل و كيفية السير على الكثبان الرملية ومختلف أنواع التضاريس.

يحدث الآن  ميرال تفتتح وجهتين شاطئيتين جديدتين في ياس باي ووترفرونت

 

 

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى