الفعاليات

دبي تستضيف مسرحيّة قصّة الحي الغربي

عين دبي – مسرح

تستضيف دار الأوبرا مسرحيّة قصّة الحي الغربي و التي تعتبر من المسرحيّات الغنائيّة والاستعراضية الأشهَر من “برودواي” , وذلك على مدار خمس ايام .

و تحكي المسرحية قصة حب تدور أحداثها في أحياء نيويورك القديمة وذلك أثناء مواجهات بين مهاجرين من أمريكا الجنوبية و سكان الحي الأصليين , وتترجم أغنيات الفيلم مشاعر الكراهية والرفض لكل فريق للآخر , ستقدم المسرحية على أشهر الأغاني من أبرزها: “أميريكا” و”سوموير” و”ماريا” و”تونايت”.

العرض المسرحي تم عرضه لأوّل مرّة عام 1975 وشكّلت ثورة بعالمي الأغاني والاستعراض المسرحي نظراً لما تقدمه من أجمل الرقصات المصمّمة والموسيقى والأغاني الّتي تتضمّنها ,  ولنجاحها الباهر تم تصميمها وانتاجها كفيلم  حقّق رواجاً غير مسبوق بعالم السينما وحازت هذه المسرحية على 10 جوائز أوسكار لغاية اليوم.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يطلق عرض البرغر الدجاج المقلي بدرهم واحد لا غير!

تجدر الإشارة الى أن مسرحية قصة الحي الغربي، قد تربعت على منصة المسرح العالمي، خاصة بعد النجاح الساحق الذي أحرزته في العرض الأول في برودواي 1957، ثم حققت نجاحاً عالمياً مدوياً على الشاشة سنة 1961 ,و تشكل هذه المسرحية نقطة تحول في المسرح الموسيقي الأميركي، وبداية نهج جديد في فن المسرح العالمي. لنتصور عصابتين تتقاتلان، لكن ليس بالشتائم والسكاكين واللكمات , وإنما بالأغاني والرقصات .

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى