أبوظبي

إنطلاق مؤتمر أمن المعلومات الالكترونية في أبوظبي

عين أبوظبي – فعاليات

انطلقت اليوم  فعاليات مؤتمر أمن المعلومات الالكترونية في فندق سوفيتيل أبو ظبي، بهدف تسليط الضوء على بناء استراتيجية دفاعية فعالة لتكنولوجيا المعلومات وبدعم من جمعية تدقيق وضبط نظم المعلومات -ISACA (فرع الإمارات العربية المتحدة). ويشهد المؤتمر تجمعا للخبراء في مجال أمن المعلومات والأمن الالكتروني والذين بدورهم سيتناولون موضوعات تتراوح من الحروب الالكترونية ومخاطر برمجيات ال Ransomware إلى الدور المتغير للمرأة في أمن تكنولوجيا المعلومات على مدى اليومين المقبلين.

مع زيادة استثمارات الحكومات في التكنولوجيا والبنية التحتية للمدن الذكية، تتجه العديد من الدول نحو إطار يعتمد على التكنولوجيا والتي تجلب معها العديد من التحديات الأمنية. وبالتحدث من منظور الاتصالات، قارن سعيد عبد الله من شركة دو التقنيات المتطورة مثل إنترنت الأشياء مع إنترنت التهديدات وكيف أننا ما زلنا بحاجة إلى تسخير قوتها والاستفادة منها لرفع الحصانة الرقمية. وبالحديث عن التكنولوجيا السحابية، قدم الدكتور جاسم حاجي، مدير تكنولوجيا المعلومات في شركة طيران الخليج دراسة عن وسائل التواصل الاجتماعية للمؤسسة وتبني السحب الإلكترونية وكيف استخدمت طيران الخليج البيانات الكبيرة على السحابة. وسلطت الدراسة الضوء أيضا على آثار تطبيقات الأعمال السحابية والضوابط الأمنية.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

وتضمن الحدث أيضا حلقتي نقاش رئيسيتان عن وضع الأمن الإلكتروني في قلب ‘الشركة الذكية’، وكيف تحتاج الشركات لتحويل عقلية الأمن وإعادة النظر في الأمن الإلكتروني لضمان تبنى تكنولوجيا فعالة، تعليمية وتوعوية للتغلب على نقاط الضعف الحرجة الحالية والمستقبلية. وشارك في هذه المناقشات ممثلين من هيئة الإمارات للاستثمار، تكرير، مجموعة اوبجكت الادارية، مطارات دبي وطيران الاتحاد. وتطرق متحدثين بارزين من حكومة دبي الذكية، جنرال الكتريك، كليفلاند كلينك، والبنك الأهلي المصري وجامعة خليفة وبنك أبوظبي الوطني الى عدة مواضيع اهمها تطور الحكومة الإلكترونية والبنية التحتية الآمنة للحكومة الإلكترونية الذكية.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

من منطلق حلول تقنية المعلومات، سيستمع المشاركون الى حديث ري كافيتي من شركة أتيفو نتوركس عن الاساليب العلمية في الكشف عن التهديد مسبقا، كما سيتطرق غوردون لوسون من شركة PhishMe الى كيفية الحد من التعرض للهجمات التي تستهدف الأشخاص من خلال توفير نظام افتراضي لكشف المهاجمين ولتحصين وتوعية المستخدمين من أن اجل استشعار والتعرف على ما يمكن ان يكون هجمة إلكترونية والإبلاغ عند الاشتباه بالهجمات، وبالتالي تقليل مدة الكشف عن الهجوم.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

ومن أبرز احداث اليوم الثاني من المؤتمر حلقة نقاش حول الدور المتغير للمرأة في أمن تكنولوجيا المعلومات مع التركيز على العقبات التي تؤثر على مشاركة المرأة في هذه الصناعة وجذب واستبقاء النساء المتخصصات في تكنولوجيا المعلومات الأمنية وكذلك استعراض الفرق في أسلوب ونمط قيادة النساء والرجال. وستضم هذه الحلقة شخصيا قيادية مثل إيرين كوربوز رئيس الأمن الإلكتروني في حكومة أبو ظبي، ديبيكا ديجيوفيني، كبير موظفي المعلومات في MENAT، ميرا المنصوري، رئيس قسم أمن المعلومات في حكومة أبو ظبي، عبير خضر، مسؤول أمن المعلومات في بنك مصر الوطني ونائب الرئيس ورشا أبو السعود، النائب الأول للرئيس ورئيس أمن المعلومات في أحد المصارف الرائدة في المملكة العربية السعودية.

ويتم تنظيم فعاليات مؤتمر أمن المعلومات الالكترونية من قبل شركة فليمنغ للمؤتمرات والمعارض، وبدعم من جمعية تدقيق وضبط نظم المعلومات –ISACA وOWASP وOMG. ويرعى المؤتمر سيكيور وركس، أتيفو نتوركس، بت ديفيندر، PhishMe، آربور نتوركس، إف سيكيور، Go-Trust، mimecast، DarkTrace وبلاك بيري.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى