مشاريع مستقبلية

أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم

عين دبي – مشاريع

تواصل إمارة دبي سعيها في تحطيم الأرقام القياسية في المشاريع المعمارية، واليوم أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أنها تعمل على إنشاء مبنى رئيسي جديد لها , تبلغ مساحته 1.5 مليون قدم مربعة، و من المتوقع أن يكون أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم.

المبنى سيحمل اسم “مبنى الشراع”، وسيقع على مساحة 200 ألف قدم مربع، في منطقة الجداف في قلب قرية الثقافة وسيتضمن مكانا لركن السيارات ومرافق هندسية ومساحات خضراء، فيما تم تصميم المبنى ليتسع لأكثر من 5 آلاف موظف، إضافة إلى المتعاملين مع الهيئة وزوارها.

يحدث الآن  بارايسو روفتوب كلوب من أمازونيكو دبي يطلق تجربة كوباكابانا الشاطئية

وسيتم تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على سطح المبنى لتشغل مساحة تزيد على 16500 متر مربع لإنتاج أكثر من 3500 كيلوواط ساعي من الكهرباء.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

مبنى الشراع يتميز بتصميم المنازل التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تطل المساحات المغلقة على فناء مفتوح، يضم مساحات مشجرة ونباتات وطيور ضمن بيئة مستدامة، ويجمع الفناء بين مزايا الجلوس في الهواء الطلق وضمن أجواء مغلقة في آن واحد.

تجدر الإشارة الى أن المبنى سيتيح استخدام تقنيات انترنت الأشياء، وتقنيات البيانات الكبيرة والمفتوحة والذكاء الاصطناعي، وستتوفر روبوتات إلكترونية للتنظيف والحراسة، وتطبيق ذكي يعمل على الأجهزة الذكية ينبه الموظف بموعد الخروج من المنزل للذهاب للعمل بحسب حالة الطريق , كما يمكن للوظفين إستخدامه في حجز موقف للسيارة وحجز غرف الاجتماعات، كذلك يمكن للزائر استخدامه للوصول إلى المبنى وغرف الاجتماعات بكل سهولة ويسر.
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى