الوجهاتعيد الاتحادمعالم سياحيةمميز

كيف ساهم الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا يدعم مقتنيات متحف الاتحاد؟

عين دبي – وجهات 

ساهم سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد إمارة أم القيوين، بمجموعة متميزة من المقتنيات الثمينة التي تعود للمغفور له الشيخ أحمد بن راشد المعلا، حاكم إمارة أم القيوين عند قيام الاتحاد.

واشتملت المساهمة على خنجر وختم وجواز سفر الشيخ أحمد بن راشد وساعة شخصية بالإضافة الى عملات تذكارية ذهبية وفضية نادرة صادرة عن حكومة أم القيوين في سنة 1970.

uaq_pocket-watch

وستتواصل حملة “لنوثق المسيرة”، التي تستهدف كافة أفراد المجتمع وتديرها هيئة دبي للثقافة والفنون، إلى حين افتتاح متحف الاتحاد مع نهاية العام الجاري، وذلك لجمع المساهمات على شكل مقتنيات وصور وذكريات خاصة بتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1971.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

uaq_khanjar

ويركز متحف الاتحاد على التاريخ السياسي والقصص الشخصية حول المجريات التي قادت إلى الإعلان عن الاتحاد. ومن خلال ما يعرضه من صور وأفلام ووثائق ومقتنيات تؤرخ للرحلة من العام 1968 وحتى العام 1974، يمكن للزائر الاطلاع على مجريات تلك المرحلة الحاسمة من تاريخ الإمارات.

يحدث الآن  إطلاق أول فروع ميني باونس في سوق الينابيع بدبي

uaq_ring

ويمكن للأفراد والمؤسسات المساهمة بالمقتنيات ذات الصلة من خلال زيارة رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة والإطلاع على الأحكام المتلعقة (www.etihadmuseum.ae) أو من خلال الاتصال برقم الهاتف المخصص: 045155159.

uaq_passport-1 uaq_silver-coins uaq_gold-coins

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/tag/مقتنيات-الشيخ-أحمد-بن-راشد-المعلا/ (1)
زر الذهاب إلى الأعلى