أبوظبي

سلسلة سباقات ياس تعود مجدداً

عين أبوظبي – فعاليات

يُفتتح موسم السباقات من يوم الخميس 27 أكتوبر مع عودة سلسلة سباقات ياس التي تقام تحت إشراف نادي ياس لسباق السيارات في مرحلتها الأولى التي تستمر لغاية 29 أكتوبر.

وتستضيف حلبة مرسى ياس وللمرة الأولى بطولة الإمارات للفورمولا4 المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات والتي تعد إحدى أهم الإضافات الجديدة والمميزة على أجندة رياضة السيارات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتكون بطولة الإمارات للفورمولا4 من 18 سباقًا تقام في عطلة الأسبوع خلال 6 جولات منفصلة غالبيتها في حلبة مرسى ياس .

كما تفتح البطولة باب المشاركة أمام السائقين الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا فما فوق، وكان الاتحاد الدولي للسيارات قد أطلق هذه البطولة الجديدة لدعم السائقين الشباب في دولة الإمارات ولتكون صلة وصل بين بطولات سباقات السيارات الإقليمية والمنافسات في القارة الأوروبية وصولاً إلى بطولة العالم للفورمولا1.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتعود بطولة كأس تي آر دي 86 المحلية لسباق السيارات في موسمها الثالث على التوالي، وتنظم البطولة بدعم من تويوتا لتطوير سيارات السباق (تي آر دي)، وكانت حلبة مرسى ياس قد أطلقت بطولة كأس تي آر دي 86 في عام 2014 لتكون أول بطولة محلية مستدامة للسيارات من نوع واحد تهدف لاستقطاب الهواة في مجال رياضة سباق السيارات وتمكينهم من المشاركة في بطولة سباق سيارات ضمن بيئة تنافسية احترافية.

يحدث الآن  فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد يعلن عن عروض قبل حلول الصيف 2024

كما تضم سلسلة سباقات ياس بطولة فورمولا الخليج 1000، وهي البطولة الوطنية للسيارات ذات المقعد الواحد، والتي تشارك فيها سيارات تستخدم إطارات من نفس النوعية ومزودة بإعدادات متماثلة للأجنحة، تعود لتذهل الجماهير على مسار السباقات المخصص للفورمولا1 في أبوظبي.

يبلغ سعر التذكرة لحضور فعاليات السباقات والتي تقام في عطلة نهاية الأسبوع 25 درهماً إماراتياً للشخص، وتشهد تنظيم مجموعة من الأنشطة المناسبة لكل أفراد العائلة.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى