الافضل في المدينةمميز

4 نصائح يمكنها مساعدة أطفالك في المحافظة على نظافة المنزل وترتيبه

عين دبي – حول المدينة 

من منا لا يعرف ذلك الشعور؟  لقد انتهيت للتو من تنظيف المنزل وترتيبه، وخلال دقائق فقط، عمّت الفوضى مرة أخرى وتبعثرت الألعاب في كل زاوية.

ولكن، لا داعي لليأس، فللحفاظ على نظافة بيتك وترتيبه، عليك القيام بوضع استراتيجية بسيطة تشرك فيها أطفالك بمهام المنزل وفقا لــ Helpling وكلما سارعت بإشراكهم في ذلك، كلما تعلموا تحمل المسؤولية أسرع واتخاذ القرار بثقة.

أربع نصائح تنظيف عملية للصغار والكبار

1.   تعليمات واضحة: ليس هناك تأثير أو وقع معين لكلمات مثل: “أرجوك نظف!” لذلك، حدد طلبك: “لو سمحت أعد ترتيب الأشرطة فوق الرف وضع لعبتك على سريرك الآن.” يجب أن يعرف أطفالك بالتحديد ما الذي عليهم عمله، فكلما كان الطلب محدداً وواضحاً، كلما سهل عليهم تنفيذه.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

2.   متحف الفن: قم بتحفيز الإبداع لدى أطفالك. اجعل الغرفة نظيفة ولكن لا تجعلها باردة وبدون حياة، ففي نهاية الأمر، هي مكان لعبهم. تستطيع أن تحدد منطقة لفنون وإنجازاتأطفالك مما يجعلهم يشعرون بالفخر والسعادة. على سبيل المثال: قم بتعليق رسوماتهم في زاوية معينة مع مجسمات الليغو التي يقومون بتركيبها.

يحدث الآن  ماركس وسبنسر تطلق تشكيلة من الأزياء لموسم الصيف 2024

3.   للتعليم والتوجيه؟ لا، شكراً! تذكر عدم الإصرار على تعليم أطفالك طوال الوقت، فهم لا زالوا صغاراً. الهدف هو وضع الألعاب في مكان مخصص لتجنب انتشارها وبعثرتها حول البيت، وليس أن تبالغ في الترتيب والتنظيم لدرجة أن تضع كل قطعة صغيرة في مكان معين. بدل ذلك، حدد عدداً من الصناديق الكبيرة وضع فيها معظم الألعاب.

4.   الروتين يساعد: هذه النصيحة مهمة للأطفال والكبار أيضاً. على سبيل المثال، تستطيع أن تمارس روتيناً معيناً كل يوم مثل: “يجب أن نضع كل شيء في مكانه المخصص قبل تناول وجبة العشاء.” تحديد هذه الأعمال الروتينية يساعد الجميع ويشكّل مثالاً يحتذي به الأطفال.

يحدث الآن  القرية العالمية توفر دخول مجاني للأطفال في الأسبوع الأخير من الموسم 28
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • نظافة المنزل (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى