المطاعم والمقاهيمطاعم مأكولات صحية

تناول طعاما صحيا مع مطعم اندر500

عين دبي – مطاعم 

إن اتباع نظام غذائي متوازن يعد عنصراً هاماً لا يقل أهمية عن ممارسة الرياضة للحفاظ على لياقتك البدنية، وسواء كان الشخص مبتدئ أو متمرس في الرياضة، لقد أصبح الجميع أكثر وعياً بالطعام الذي يتم تناوله.

كذلك يقوم مطعم Under500  بتقديم نصائح حول كيفية الحفاظ على نظام غذائي صحي.

ستيك اللحم وأرز بالمشروم ـ 498 سعر حراري

1. تناول كمية مناسبة من السعرات الحرارية حسب نشاطك اليومي

إن الخطوة الأولى لاتباع نظام غذائي صحي هو ملاحظة ما تتناوله. وعلى الرغم من اعتقاد معظم الناس بأن السعرات الحرارية سيئة للجسم، إلا أنها تمد جسمك بالطاقة. وتكون سيئة فقط عندما تتجاوز السعرات الحرارية التي تحصل عليها كمية السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك، ففي هذه الحالة ستقوم باكتساب الوزن. وعندما تستهلك السعرات الحرارية، يجب التأكد من أن الدهون، والبروتين، والكربوهيدرات التي تختار تناولها غنية بالعناصر الغذائية.

يجب اختيار الأطعمة الصحية لتحل محل الكربوهيدرات المعالجة التي تزيد نسبة السكر في الدم والأنسولين،  ولابد من التحول إلى تناول الحبوب الكاملة الغير مكررة أو مصنعة مثل الأرز البني، القمح الكامل، الكينوا والشوفان. كما أن تناول البطاطس مع قشرتها يمنحك المزيد من الألياف و يعطيك الشعور بالشبع لفترة أطول.

ولدينا في مطعم Under500  بعض الخيارات الصحية وتشمل الكينوا، المعكرونة بالقمح الكامل، والأرز البني والبطاطا الحلوة التي يتم خبزها بدلاً من طهيها بالقلي.

يحدث الآن  مدينة إكسبو دبي تنظم فعاليات مميزة لعيد الفطر السعيد 2024

دجاج البوريتو ـ 479 سعر حراري

2. تناول الكثير من الفاكهة والخضراوات

لابد أن يتكون أغلب نظامك الغذائي من مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضراوات. وتحقيق ذلك أسهل مما تعتقد، حيث يمكنك تناول الخضراوات الطازجة أو استخدامها كوجبة خفيفة لإعداد عصائر الفاكهة والخضروات أو السموثيز، تذكر أيضاً دمج العديد من الخضروات في وجباتك الغذائية بقدر الإمكان.

إن مطعم Under500  لديه مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات النباتية مثل كينوا Rainbow، شوربة عدس عضوية، وطبق دجاج البوريتو. كما يقدم مطعم Under500 قائمة طعام متوازنة وخيارات رائعة للفطور بالفاكهة مثل الجرانولا والسموثيز، وذلك لبداية صحية في الصباح.

سلمون و كينوا ـ 441 سعر حراري

3. قلل من تناول الدهون المشبعة والسكر

على الرغم من أنه يجب الإنتباه إلى كمية الدهون التي نستهلكها، إلا أن الدهون تعد عنصراً هاماً في النظام الغذائي. يجب أن يتم تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة مثل الأسماك، والمكسرات النيئة، والفاكهة مثل الأفوكادو، فالدهون المشبعة يمكن أن تزيد نسبة الكوليسترول في الدم وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ويجب تجنب الأطعمة الدهنية مثل الجبن الصلب، والكعك، والكريمة، والزبدة وبدلاً من ذلك يجب اختيار تناول المكسرات النيئة والأسماك والأفوكادو. ويعد سمك السلمون المشوي والأفوكادو من مطعم Under500 خيار رائع منخفض في الدهون ويمد الجسم بالطاقة والنشاط.

يحدث الآن  القرية العالمية عن استضافتها مبادرة تحدّي المشي الشهير 2024

تبولة الكينوا والبيض ـ 235 سعر حراري

4. تناول بانتظام وبكميات معتدلة

إن المحافظة على تناول كميات معتدلة من الطعام سيمكنك من التمتع بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة مع الحفاظ على نظام غذائي متوازن. إن التحكم في كمية الطعام وحساب عدد السعرات الحرارية يمكن أن يساعدك في تناول الأطعمة المفضلة لديك، والتقليل من الإفراط في تناول الطعام. إن تناول وجبات خفيفة يمكن أن يساعدك على كبح الشهية وتجنب الجوع، ويتوفر لدى مطعم Under500 بعض خيارات رائعة للفطور تمدك بالطاقة مثل ستيك اللحم والبيض، تبولة الكينوا والبيض.

براوني خفيفة قليلة السعرات الحرارية ـ 208 سعر حراري

5. كن نشيطاً

إن اتباع نظام غذائي فقط لن يساعدك على تحقيق نتائج جذرية، فإلى جانب تناول الطعام الصحي، من المهم أيضاً العيش بنمط حياة صحي. ويشمل ذلك المشي أو الحركة لتكون أكثر نشاطاً، وفي النهاية يمكنك مكافأة نفسك بعد العمل الشاق بكيك البراوني من مطعم Under500.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • حلة الارز من ميراكل (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى