رمضان أحلى في دبي

مساجد يجب عليك زيارتها بدبي في رمضان

عين دبي- رمضان 2016

يحرص المسلمون فى شتى بقاع الأرض على أداء الصلوات الخمس المفروضة بالمساجد خاصة فى شهر رمضان الكريم، ويتحرى المسلمون صلاة العشاء والتروايح تحديدا ليعمرو مساجد الله،  إن كنت من زوار أو من سكان إمارة دبي اليك مساجد يجب عليك زيارتها بدبي في رمضان:

1. مسجد دبي الكبير

 

1
يقع هذا المسجد بالقرب من ديوان الحاكم على جانب بر دبي في إمارة دبي، يتميز بتصميم خاص ويبلغ طولها 70 متر،و يتسع المسجد الآن لحوالي 1200 مصلي وذلك بعد عمليات توسيه.

2. مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب

يحدث الآن  عروض مطعم تيرا في فرعَيه بكل من دبي وأبوظبي خلال رمضان 2024

2

يعد أحد أكبر المساجد داخل دولة في الإمارات العربية المتحدة، إذ تبلغ مساحته 8 آلاف و700 متراً ليتسع لحوالي ألفين مصلي، بالإضافة إلى مصلى للنساء.

3. مسجد جميرا

 

3

يقع في منطقة جميرا، و يطلق عليه اسم “أبو مناراتين”،  يتسع لحوالي 1300 مصلي و يتميز بتصميم على الطراز الفاطمي، و يستقبل العديد من الزائرين المسلمين وغير المسلمين، وهو المسجد الوحيد في دبي الذي يسمح لغير المسلمين بدخوله والتجول فيه.

4. مسجد التاجر

4

يعتبر أول مسجد متوافق مع معايير الأبنية الخضراء في العالم، كما تستخدم فيه كل الحلول للطاقة المستدامة، وتستخدم فيه حلول الطاقة المتجددة، وتبلغ مساحته 45 ألف قدم مربعة، ويتسع لنحو 3800 مصلي، و تم تزويده بأحدث الأجهزة والتقنيات مثل أجهزة استشعار لضوء النهار، لتجنب الاستخدام غير الضروري للأضواء في ملحقات المسجد، وأنظمة تحكم ذكية بوحدات التكييف، لتشغيلها وإغلاقها وفقًا للحاجة ولأوقات الصلاة وعدد المصلين.

يحدث الآن  فندق ميركيور دبي ديرة يعلن عن عروضه لرمضان المبارك 2024

5. مسجد زعبيل الكبير

زعبيل

تأسس في عام 1979، وقد تم تجديده وتوسعه من أجل استقبال اكبر عدد من المصلين والزوار، وتم إفتتاحه مرة أخرى في رمضان عام 2012 .
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • دورات في مساجد في دبي (1)
  • مسجد ايمراتي (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى