عجائب دبي

جاريت مارتن يحلق عالياً محطماً الرقم القياسي العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

عين دبي – من العالم

دخل جاريت مارتن، لاعب القفز الحر المحترف المقيم في دبي، التاريخ من خلال تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول مدة زمنية في التحليق داخل النفق الهوائي لذوي الاحتياجات الخاصة. حيث حلق الأمريكي مارتن ثلاث ساعات داخل النفق الهوائي “إنفلايت دبي”، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجله لاعب القفز الحر البريطاني أليستاير هودسون.

وتضم إنفلايت دبي أكبر أسطوانة هواء عمودية للقفز الحر ويبلغ قطر الأسطوانة الزجاجية 20 متراً وتعمل بأربعة محركات كهربائية لإحداث ضغط الهواء تدفع تيار الرياح من أسفل الى أعلى بقوة إجمالية تعادل 2000 حصاناً.

وتعليقاً على هذا الإنجاز الجديد والذي تم تحقيقه بمناسبة الذكرى السنوية السادسة على الحادث الذي تعرض له، قال جاريت: “إنه شعور لا يوصف، فقد كانت الساعة الأولى من التحليق هي الأكثر صعوبة بالنسبة لي، ولكن سرعان ما تجاوزت الدقيقة 96، أدركت أنه يمكنني التحليق لساعة أخرى من الزمن. ويعود الفضل بكل تأكيد إلى أصدقائي وأفراد عائلتي الذين شجعوني على الاستمرار ومواصلة التحدي وقدموا لي كل الدعم”.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وكان جاريت الذي يبلغ من العمر 24 عاماً انتقل إلى دبي عام 2014 ليحقق حلمه في سكاي دايف دبي، وهو مصاب بالشلل من منطقة أسفل الصدر ويستخدم كرسي المقعدين. وأضاف: “إن هواية التحليق في السماء تجري في دمي وعروقي، وانتقلت للعيش في دبي بهدف تحقيق حلمي. فليس من السهل المشاركة في السباقات الجوية الرياضية في أي مكان آخر من العالم بسبب حالتي البدنية. وأنا في غاية الامتنان لأصدقائي في إنفلايت دبي وزملائي في سكاي دايف دبي على تشجعيهم المستمر لي بهدف تحقيق هذا الحلم وثقتهم الدائمة بقدرتي على الوصول لهذا الإنجاز. وساعدني الانتقال إلى دبي في تسهيل العديد من الفرص لتحقيق أحلامي التي كانت شبه مستحيلة. وأنا مدين لهذه المرافق الرائعة وهذا المجتمع المذهل الذي ساندني خلال تلك الفترة ليعوضني عن فقدان قدرة المشي في هذه الرحلة. وبلا أدنى شك، فأنا أعتبر دبي مدينة أحلامي.”

يعد جاريت أحد أكثر أبطال الرياضات الهوائية لذوي الاحتياجات الخاصة براعة في العالم، ولديه سجل حافل بالألقاب والإنجازات مثل لقب أول مصاب بشلل نصفي يجري قفزة قاعدية بمفرده من حافة كجيراج في النرويج. وسجل أيضاً رقماً قياسياً بكونه أول من نجح في التحليق المزدوج بصحبة أحد المصابين بالشلل. وشارك مؤخراً هذا العام في التجربة الحماسية الأكثر إثارة ومتعة للقفز من مباني شاهقة الارتفاع ضمن مبادرة “دريم جمب” العالمية والتي انطلقت من فوق برج الأميرة بمنطقة دبي مارينا.

وأصبح جاريت مصدراً لإلهام للكثيرين من ذوي الاحتياجات الخاصة وغير هم. ويأمل أن تشكل قصته حافزاً لغيره لإطلاق العنان لأنفسهم ومحاولة فعل أشياء استثنائية بصرف النظر عن الحالة البدنية.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى