الافضل في المدينة

عامر علي: سلطة دبي الملاحية تبدأ تطبيق إلزامية رخصة قيادة الوسائل البحرية في دبي

عين دبي – لقاءات 

أعلنت سلطة مدينة دبي الملاحية عن إلزامية رخصة القيادة البحرية في دبي بدءأ من شهر يناير من العام 2015 القادم. وتأتي هذه المبادرة من أجل تنظيم عمل الوسائل البحرية المختلفة استناداً إلى أطر واضحة من شأنها ضمان خلق قطاع بحري آمن ومتجدّد في إمارة دبي.

ولفت عامر علي، المدير التنفيذي لـ “سلطة مدينة دبي الملاحية”، إلى أنّ تنظيم وتطوير القطاع البحري المحلي يأتي في مقدمة أولويات السلطة البحرية التي تولي اهتماماً كبيراً بتحقيق أفضل الممارسات في القطاع البحري عبر إصدار سلسلة من المبادرات التنظيمية البحرية التي تلبي المتطلبات المحلية وفقا للمعايير الدولية، منوّهاً بأنّ “تطبيق القرار رقم (2) لسنة 2013 بشأن ترخيص طواقم الوسائل البحرية يصب في خدمة الجهود الرامية إلى تحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والكفاءة التشغيلية والملاحة الآمنة على امتداد سواحل دبي، وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالشأن البحري”.

يحدث الآن  علامة الشاي AVANTCHA Tea تطلق تشكلتين من الشاي احتفاءً برمضان 2024

وأضاف علي: “توخت السلطة البحرية استراتيجية التمهيد والتدريج المدروس في إطلاق خدمة ترخيص قيادة الوسائل البحرية في الإمارة، إذ قدمت السلطة خدمة ترخيص قيادة الوسائل البحرية في شهر يونيو من العام 2013 إلى جمهور المستخدمين بمنهج تمهيدي تدريجي لتحقيق زيادة في وعي مستخدمي الوسائل البحرية وإيضاح أهمية الحصول على الرخصة. وحتى قرار الإلزام الحالي، يمنح المستخدمين فترة تمهيدية مناسبة لتصويب الأوضاع والقيام بالإجراءات المطلوبة بما هو مناسب ومريح لهم. وتقوم السلطة حاليا بإطلاق الكثير من حملات التوعية والإعلانات في الصحف العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى القيام بالتوعية عبر الراديو باللغات العربية والإنجليزية والهندية أيضا.”

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

من جانبه قال عادل كلنتر، مدير إدارة الترخيص والتسجيل في سلطة مدينة دبي الملاحية أن نطاق التطبيق “يشتمل على ضمان ترخيص طواقم الوسائل البحرية الشخصية والتجارية والرياضية والسياحية والترفيهية المختلفة ابتداءاً من قوارب النزهة الصغيرة والكبيرة وصولاً إلى الوسائل البحرية التجارية والسفن الخشبية التقليدية، ويُحظر على أي شخص قيادة الوسائل البحرية ضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي ما لم يكن حاصلاً على رخصة صادرة عن “سلطة مدينة دبي الملاحية.”

يحدث الآن  مطعم جونز ذا غروسر يوفر قائمة طعام مميزة لرمضان 2024

ويُشترط بالمتقدمين للحصول على رخصة القيادة البحرية التمتع باللياقة الطبية والمعرفة النظرية والخبرة العملية اللازمة لقيادة الوسائل البحرية الخفيفة والعبرات وقوارب النزهة. أما أعضاء طواقم الوسائل البحرية التجارية والسفن الخشبية التقليدية، فيجب أن يكونوا على إلمام تام بالرادار والاتصالات البحرية والخرائط الملاحية إلى جانب مهارات استخدام معدات السلامة والإنقاذ والإسعافات الأولية والسلامة العامة ومكافحة الحرائق والتلوث البحري.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى