مميزمنوعات

أغرب الأرقام القياسية العالمية في دبي و حقائق قد تدهشك

أرقام قياسية لدبي

هل تعلم ما هو أطول مبنى في العالم؟ نعم بالطبع, إنه برج خليفة. لكن هل تعلم أن دبي كسرت أرقاما قياسية عالمية أخرى؟ ربما لم تسمع عنها من قبل لغرابتها بعد الشيء. تعرف في هذا المقال من عين دبي على أغرب الأرقام القياسية العالمية في دبي و حقائق قد تدهشك.

 

1- أطول حزمة من أكياس الشيبسي في العالم

أرقام قياسية عالمية في دبي: أطول حزمة شيبسي
أطول حزمة من أكياس رقائق البطاطس

في يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024, قامت لايز شركة رقائق البطاطس الشهيرة ببناء أطول تمثال مصنوع من أكياس رقائق البطاطس في العالم. بالطبع هذا الإنجاز يعد من الأرقام القياسية العالمية في دبي والتي غير مألوفة أو متوقعة.

قد تم بناؤه لارتفاع وصل ل4 أمتار. كان هذا الانجاز في متجر كارفور في ابن بطوطة مول. لكن من المؤسف أنه لم يعد من الممكن رؤيته هناك الآن لكن لا يزال يمكنك تخيل كيف سيبدو طابق كامل من أكياس رقائق الشيبسي.

يحدث الآن  مطار دبي الدولي يكشف عن صالة جديدة مع "منطقة لتخفيف التوتر".

2- أكبر هيكل مصنوع من الزهور

الأرقام القياسية العالمية في دبي: هيكل طائرة
هيكل طائرة من الزهور في ميركل جاردن

في ميركل جاردن دبي حيث أدى الاهتمام بالزهور و جمالها إلى دخول أكبر الأرقام القياسية في العالم. و قد قامت ميراكل جاردن بالتعاون مع أكبر خبراء البستنة في العالم لتؤدي جهودهم إلى جعل الأزهار أكثر من مجرد أزهار, بل لوحة فنية فريدة.

يوجد في ميراكل جاردن أكبر هيكل من الزهور عرفته البشرية, حيث أنهم قاموا بتقليم الزهور و تنسيقها على شكل طائرة إير  باص A380 و قد بلغت مساحتها 72.95مترا x مترا 78.34. كما بلغ الارتفاع 20.98 مترا. و يمكنك معرفة المزيد حول الإبداعات من الزهور من موقع ميراكل جاردن.

3- أكبر رقصة سيارات متزامنة

تم تحقيق الرقم القياسي في 5 مارس 2022، حيث ساعدت 265 سيارة في تحطيم الرقم في دبي بالتعاون مع شركة سوني بلايستيشن.

يحدث الآن  أبرز 5 نساء قيادية في الإمارات العربية المتحدة 2024

بمناسبة إطلاق لعبة Gran Turismo 7، تجمعت سيارات متنوعة من سيارات الدفع الرباعي إلى السيارات الرياضية الفائقة لتشكل تشكيلًا مذهلاً. رائع، أليس كذلك؟

4- أطول بث إذاعي مباشر من تحت الماء

أرقام قياسية عالمية في دبي: إذاعة تحت الماء
اطول بث إذاعي تحت الماء

يحمل منتجع أتلانتس النخلة الرقم القياسي غير العادي لاستضافة أطول بث إذاعي مباشر تحت الماء في حوض أسماك أتلانتس أمباسادور لاجون في 13 مايو 2017.

كان مقدم البرامج الإذاعية ستو تولان هو الرجل الذي خاض هذه التجربة، حيث ظل مغمورًا تحت الماء على عمق ثلاثة أمتار في خزان سعة 11 مترًا لمدة خمس ساعات و25 دقيقة و25 ثانية. ارفع الصوت!

اقرأ أيضا عن: استعد لعودة السحر, إعادة افتتاح دبي ميراكل جاردن و4 وجهات خارجية مذهلة!

 

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى