الرئيسيةصحةيا خبر !

هذا ما سيحدث لك إذا تناولت أكثر من 3 أرغفة يوميا

تأثير تناول الخبر على الصحة

الخبز هو من المأكولات الأساسية اليومية, سواؤ كنت ستبدأ به يومك على الفطور أو أثناء الغداء أو العشاء. لكن, تناول كميات كبيرة من الخبز سيكون له تأثيرات على الصحة. نستعرض في هذا المقال من عين دبي تأثير تناول أكثر من 3 أرغفة خبز يوميا.

1- ارتفاع مستوى السكر في الدم

تأثير تناول أكتر من 3 أرغفة في اليوم: زيادة مستوى السكر في الدم

من تأثير تناول أكثر من 3 أرغفة من الخبز, هو ارتفاع مستوى السكر في الدم. حيث أن الخبز خاصة المصنوع من الدقيق المكرر (مثل الخبز الأبيض) يتكون من الكاربوهيدرات البسيطة. و من المعروف أن الكاربوهيدرات البسيطة تتحول إلى سكر الجوليكوز في الجسم و تناولها بكميات كبيرة يؤدي قد يسبب مقاومة الأنسولين. بالإضافة إلى الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

يحدث الآن  النجم المصري عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا في دبي ليلة واحدة فقط

2- زيادة الوزن

تناول كميات كبيرة من الخبز خاصة الخبز الأبيض يسبب استهلاك كميات كبيرة من الكاربوهيدرات و السكريات. كما أن هذه العناصر إذا تم تخزينها في الجسم تتحول إلى دهون مما يسبب زيادة في الوزن. و الزيادة في الوزن من أهم أسباب أمراض السكري و أمراض القلب.

3- تأثيرات سلبية على صحة القلب

تناول كميات كبيرة من الكاربوهيدرات و الخبز الأبيض المكرر يتسبب في زيادة مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول السيء (LDL). كما يتسبب في انخفاض كمية الكوليسترول الجيد (HDL). و هذا مما يسبب أمراض الشرايين و أمراض القلب.

يحدث الآن  مطاعم جديدة في دبي عليك تجربتها الآن

لذلك ننصحك أن تقلل من الخبز المصنوع من الدقيق المكرر تحديدا و تعتمد على الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة لتفادي هذه المشكلات الصحية. كما يمكنك اتباع نظام غذائي صحي مع خبير لتحديد الكميات المناسبة. و زيارة موقع منظمة الصحة العالمية لتقرأ عن التغذية.

اقرأ أيضا عن: إذا كنت مريض بالسكر, تعرف على المأكولات و المشروبات الممنوعة.

أكلات مفيدة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى