الرئيسيةمنوعات

مطار دبي الدولي يكشف عن صالة جديدة مع “منطقة لتخفيف التوتر”.

مطار دبي الدولي يطلق منطقة تخفيف التوتر

يتطور مطار دبي الدولي, فلم يصل إلى أقصى التطور بعد حيث أطلق عدة صالات مميزة. تعرف على مطار دبي الدولي يطلق منطقة تخفيف التوتر من عين دبي.

 

عندما كنا نعتقد أن مطار دبي الدولي لا يمكن أن يكون أفضل من ذلك، أعلن المبنى رقم 2 عن إطلاق صالة انتظار فسيحة جديدة تمامًا. وهي ليست منطقة انتظار عادية.

تعد صالة السفر بمساعدة المسافرين مساحة فريدة من نوعها وهي أول صالة مخصصة في العالم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد صممت بميزات مدروسة تلبي احتياجاتهم على وجه التحديد.

عند دخول هذه المساحة الهادئة، يتم الترحيب بالمسافرين بمساحة كبيرة كافية للكراسي المتحركة وتتضمن عناصر تصميم ذكية مثل الأسطح المتباينة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية.

يحدث الآن  إذا كنت مريض بالسكر, تعرف على المأكولات و المشروبات الممنوعة.

ستجد هنا أيضًا مقاعد في وضع مناسب بالقرب من الموظفين لتسهيل التواصل بسهولة لأولئك الذين يعانون من صعوبات في السمع.

صالة ذوي الهمم في مطار دبي
صالة ذوي الهمم في مطار دبي

ومن بين الميزات البارزة في أن يطلق مطار دبي الدولي منطقة تخفيف التوتر وهي صالة فائقة الهدوء المصممة خصيصًا للأشخاص المصابين بالتوحد.

ولا ننسى المساحة المخصصة للقاصرين غير المصحوبين بذويهم، والتي تضمن أن يشعر حتى أصغر المسافرين بالأمان والراحة.

هذه الصالة هي نتاج تعاون بين مطارات دبي ودناتا، وهي جزء من مبادرة أكبر بملايين الدراهم تهدف إلى تعزيز إمكانية الوصول عبر جميع المحطات.

أعرب ماجد الجوكر، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي، عن فخره بهذا المشروع، قائلاً:

“تعكس هذه الصالة التزامنا الراسخ بجعل مطار دبي الدولي مكانًا ترحيبيًا لجميع المسافرين”.

بالإضافة إلى هذه الصالة الجديدة، أطلق مطار دبي الدولي مجموعة من المبادرات في إطار استراتيجيته الشاملة لأصحاب الهمم. ويشمل ذلك “برنامج شريط عباد الشمس”. و الذي يسمح بتحديد هوية هؤلاء المسافرين بشكل سري للحصول على المساعدة ذات الأولوية طوال رحلتهم. مثال إجراءات السفر السريعة والفحوصات الأمنية الأكثر سلاسة.

يحدث الآن  كوف بيتش: متعة الحياة الشاطئية بتفاصيلها الأنيقة

كما يمكنك أن تعرف المزيد حول الصالة المصممة لذوي الهمم و غيرها من الميزات والتسهيلات من مطار الدبي الدولي من موقع مطار دبي.

اقرأ أيضا عن: السيارات ذاتية القيادة قريبا في دولة الإمارات من أوبر و وي رايد.

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى