سياحة خارجية

دول أوروبية يمكنك السفر إليها إذا كانت الميزانية محدودة

السفر إلى بلاد أوروبا

إذا كنت من محبي السفر و ترغب في تجربة السفر إلى أوروبا لكن تمنعك التكلفة , فيمكنك في هذه المقالة من عين دبي أن تتعرف على أجمل الدول أوروبية يمكنك السفر إليها إذا كانت الميزانية قليلة.

السفر إلى أوروبا من أهداف الكثيرين للاستمتاع بالأجواء النادرة في مختلف الفصول, و جمال المدن, و المباني, و الفعاليات المختلفة.

1- التشيك

دول أوروبية للسفر: التشيك
التشيك

تعرف على جمال وسط أوروبا في دولة التشيك, حيث يجتمع جمال الطبيعة الخلابة, و المعمار الفريد, و التاريخ الثري. و لا تعتبر السياحة و الأنشطة في التشيك غالية نسبيا. حيث أن الاستمتاع بالطبيعة و الجمال الريفي لا يتطلب تكلفة عالية. كما تعتبر من أفضل الدول الأوروبية التي يمكن السفر إليها في الفترة من فبراير إلى مايو, ومن أغسطس إلى نوفمبر .و من أشهر 4 مدن في التشيك:

  • مدينة براغ: و هي عاصمة التشيك و تلقب ب”مدينة الأبراج” لكثرة الأبراج و المباني بها. و تعد من أهم الوجهات السياحية في أوروبا نظرا لأنها تعتبر أقدمها و تضم آثارا تمتد لقرون. أثناء زيارتك للمدينة يمكنك رؤية جسر تشارلز, و الذي بني في القرون الوسطى. كما يمكنك زيارة قلعة براغ و البلدة القديمة.
  • كارلوفي فاري : و تشتهر هذه المدينة بالينابيع الساخنة المعدنية التي تستخدم للعلاج الطبيعي و توجد وسط المناظر الخلابة التي تجذب الملايين.
يحدث الآن  ترقبوا حفل أفروجاك في منتجع مدينة الأحلام المتوسطية

2- بولندا

دول أوروبية للسفر: بولندا
بولندا

تجذب بولندا حوالي 14 مليون سائحا سنويا حيث أنها تتميز بالعديد. حيث أنها تضمن مناطق طبيعية خلابة, بالإضاقة إلى الأماكن الثقافية التاريخية, كما أن الشعب البولندي شعب لطيف و ودود. , و تعد بولندا من أرخص دول وسط أوروبا حيث أنه زيارة المتاحف و القلاع و المعالم المشهورة تحتاج رسوم قليلة نسبيا. كما يمكنك الاستمتاع بالكفايهات و المطاعم ذات الأسعار المناسبة و الجودة العالية إذا أحسنت البحث و التخطيط. و من أهم المدن البولندية التي يمكنك زيارتها:

  • وراسو: و هي عاصمة بولندا, تضم العديد من المعالم الأثرية و المتاحف. كما أنها مميزة بنهضتها بعد أن تعرضت للدمار بعد الحرب العالمية الثانية, و تضم عدد من المناطق التي ينصح بزيارتها مثل البلدة القديمة و التي تعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو. كما تضم القصر الملكي و متحف تاريخ اليهود البولنديين.
  • كراكوف: كانت عاصمة بولندا القديمة و تضم العديد من المعالم التراثية و التاريخية الرائعة.
يحدث الآن  عروض حصرية في مقهى كومباس الرياضي بمنتجع بارسيلو

3- بلغاريا

بلاد أوروبية للسفر: بلغاريا
بلغاريا

من أجمل بلاد أوروبا الشرقية و تتميز أن السفر إليها لا يحتاج الكثير من المال إذا كانت خطتك مع العائلة بميزانية محدودة. تتسم بجمال شواطئها الخلابة على البحر الأسود, و مدنها العريقة التاريخية, و الجبال الشامخة و الخلابة.

و من أهم المدن لزيارتها في بلغاريا هي:

  • صوفيا: و هي العاصمة في بلغاريا, و تجمع بين التراث المعماري القديم, و الحديث أيضا حيث أنها تعتبر العاصمة التاريخية للبلاد. و تضم العديد من المعالم السياحية مثل كنيسة بويانا, و كاتدرائية ألكسندر نيفسكي.
  • بلوفديف: و هي من أقدم مدن أوروبا و تضم تراثا لثقافات مختلفة و عصور متنوعة مثل الرومانية والبيزنطية والعثمانية. و من المعالم المشهورة هناك المسرح الروماني و البلدة القديمة و متحف الفن المعاصر.

اقرأ أيضا عن: اكتشف لماذا تعتبر زيارة زاكوباني في بولندا تجربة لا يجب أن تفوت.

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى