الافضل في المدينةالرئيسيةعجائب دبي

تعرف على التفاصيل الهندسية المبهرة في معالم دبي المعمارية

أجمل التفاصيل المعمارية في دبي و التفاصيل الهندسية المبهرة

تتمتع مدينة دبي بالعديد من المعالم المعمارية ذات التفاصيل الهندسية الساحرة. فهي تجمع بين الشكل المبهر و الفخامة و تجعل الزوار دائما ما يشعرون بمشاعر راحة و هدوء. تعرف على التفاصيل الهندسية المبهرة في معالم دبي المعمارية.

 

1- أتلانتس النخلة

أتلانتس النخلة
أتلانتس النخلة

أتلانتس النخلة من أشهر معالم دبي السياحية و هو عبارة عن منتجع ضخم على نخلة جميرا, و تصميمه مستوحى من أسطورة أتلانتس مع لمسات عربية تعطية المزيد من الفخامة. يأخذ المبني شكل قوسين يتوسطهما قوس ضخم, و تم استخدام الحجر الرملي في المبنى ونقشه بالزخارف الرائعة. و ليجعلك تشعر و كأنك في أتلانتس على الحقيقة فالمكان يطل على شاطئ, كما أن بداخله حمامات سباحة, و حديقة مائية من أفضل الحدائق المائية في العالم.

2- برواز دبي

برواز دبي
برواز دبي

تمنحك هذه الوجهة الفريدة في حديقة زعبيل فرصة مميزة لاستكشاف دبي عبر مراحلها المختلفة: الماضي، الحاضر، والمستقبل. خلال جولة مدتها ساعة واحدة، ستستمتع بمشاهد خلابة تجمع بين جمال دبي القديمة وروعة الحديثة، وذلك من فوق جسر زجاجي يرتفع 150 مترًا عن سطح الأرض. تأكد من إحضار هاتفك المزود بكاميرا لالتقاط هذه المناظر الرائعة. يتميز البرواز بالنقوشات العربية عليه, و هو أكبر برواز في العالم مكون من واجهة ذهبية اللون مكونة من زجاج وفولاذ مقاوم للصدأ. مما يجعل البرواز ليس معمار رائع وحسب, بل هو رمز للمستقبل الباهر و التاريخ الأصيل.

يحدث الآن  نادي دبي لكرة السلة يتعاقد مع نجم الدوري الأميركي ديفيس بيرتانز

3- جسر أنفينتي

جسر انفينتي
جسر انفينتي

أفتح الجسر في 2022 كجزء من خطة تطوير الطرق و البنية التحتية و لديه تصميم فريد على شكل علامة اللانهائية (انفينتي) مما يضيف له جمال خاص. يربط الجسر بين ديرة و بر دبي, كما أنه يستطيع استيعاب 24,000 مركبة في الساعة. لذلك بالإضافة لكونه تحفة معمارية, فهو أيضا حلا هندسيا فعالا. بالإضافة لذلك فالجسر يتمتع بنظام إضاءة مبهر يمكن تغيير ألوانه و أشكاله في المناسبات.

يحدث الآن  استمتع بالسباحة تحت النجوم: أفضل المسابح الليلية في دبي

4- متحف المستقبل

متحف المستقبل
متحف المستقبل

أفتتح المتحف في فبراير 2022 ليعكس رؤية المدينة نحو التقدم و الابتكار و الإبداع. يعد المبنى من الأجمل عالميا بالإضافة إلى تصميمه الجرئ الذي يجذب الانتباه وسط المدينة. بالإضافة إلى الكتابات بالخط العربي التي تعطيه منظرا بديعا و تميزا فريدا.

يمكنك معرفة المزيد عن المتحف و ما يضمه من الداخل من ابتكارات من الموقع الرسمي لمتحف المستقبل.

5- برج خليفة

برج خليفة
برج خليفة

بالإضافة لكونه أطول أبرج دبي, فيصنف أيضا كأطول مبنى في العالم. يقع هذا الصرح العملاق بالقرب من دبي مول. لتجربة جماله بشكل كامل، عليك زيارة إحدى منصات المراقبة الحصرية في ردهات السماء.

يمكنك زيارة الموقع الالكتروني لبرج خليفة لحجز تذكرة منصات المراقبة, أو معرفة المزيد عن البناء والتصميم.

اقرأ أيضا عن: تعرف على أطول أبراج دبي وإطلالاتها البانورامية الساحرة

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى