الرئيسيةمنوعاتيا خبر !

تحذير لكل محبي التوابل الهندية..

تحذيرات من التوابل المستوردة من الهند

التوابل الهندية الأصيلة يمكن أن تسبب السرطان, احذرها..

تشتهر الهند بكونها المصدر الأول للتوابل في العالم، حيث أنها تصدر كميات هائلة من التوابل مقدرة بكونها حوالي 4.46 مليار دولار سنويًا. سوق التوابل الهندي من أكبر الأسواق في العالم، حيث تبلغ قيمته حوالي 10.66 مليار دولار. هذه الأرقام الكبيرة تعكس مدى اعتماد العالم على الهند كمصدر رئيسي للتوابل المستخدمة في تحضير مختلف الأطباق.

التوابل الهندية لا تتناسب مع السلامة الغذائية.

ولكن رغم هذه الشهرة، لا تخلو توابل الهند من بعض المشكلات المتعلقة بمعايير السلامة والصحة. فقد كشفت تقارير “رويترز” أنه تم إجراء فحصا من قبل هيئة الأغذية على التوابل التابعة لعلامتين تجاريتين مشهورتين في الهند. تبين من خلال الفحص أن حوالي 12% من هذه العينات لا تتوافق مع معايير الصحة والسلامة المعتمدة. وهذا يعتبر نسبة ليست بالقليلة، مما أثار قلقًا بين الدول المستورد لهذه التوابل و المستهلكين.

يحدث الآن  فنادق دبي تقدم فطور عائم لرفاهية متناهية و إطلالة رئعة

قامت الفحوصات في إطار تحقيقات واسعة قامت بها هيئة سلامة الأغذية الهندية بعد أن قامت بريطانيا بتشديد الرقابة على وارداتها من التوابل القادمة من الهند. ولم تتوقف التداعيات عند هذا الحد، فقد أقدمت هونغ كونغ على وقف مبيعات التوابل من علامتي Everest وMDH بسبب ارتفاع نسبة المبيدات في منتجاتهم. بالإضافة إلى إبداء الاتحاد الأوروبي مخاوفه من وجود مادة أوكسيد الإيثيلين بنسبة مرتفعة في التوابل الهندية. عرفت هذه المادة بكونها مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السرطان.

يحدث الآن  تعرف على التفاصيل الهندسية المبهرة في معالم دبي المعمارية

أكدت هيئة سلامة الأغذية الهندية أنها “اتخذت الإجراءات المناسبة” ضد العينات غير المطابقة للمواصفات. وذلك وفقًا لما ينص عليه القانون الهندي. هذا التحرك يعكس جدية السلطات في التعامل مع المخاوف المتزايدة حول سلامة التوابل الهندية، ولكن يبقى السؤال هو مدى فعالية هذه الإجراءات في ضمان سلامة جميع المنتجات المصدرة من الهند.

للمزيد يمكنك زيارة صفحتنا عالانستقرام 

اقرأ أيضا: إمارة دبي تستضيف معرض صالون دو شوكولا والحلويات 2024

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى