تقنيةدبي الذكيةيا خبر !

السيارات ذاتية القيادة قريبا في دولة الإمارات من أوبر و وي رايد

سيارات ذاتية القيادة من وي رايد و أوبر

في القريي العاجل ستستطيع ركوب سيارات ذاتية القيادة في دولة الإمارات من وي رايد على منصة أوبر. ألن يكون هذا تحربة مميزة في مدينة كبيرة مثل أبو ظبي و دبي حيث تكون دائما الطرقات مزدحمة بالسيارات.

أعلنت شركة وي رايد، الرائدة عالميًا في تكنولوجيا القيادة الذاتية، وشركة أوبر تكنولوجيز أكبر منصة للتنقل والتوصيل في العالم، اليوم عن شراكة استراتيجية لجلب مركبات وي رايد ذاتية القيادة إلى منصة أوبر. على أن تكون البداية من الإمارات العربية المتحدة. لتكون الإمارات من أوائل الدول في تطبيق السيارات ذاتية القيادة للمستخدمين لأوبر.

من المتوقع أن يتم إطلاق الشراكة أولاً في أبوظبي في وقت لاحق من هذا العام. سيتم توفير عدد مخصص من مركبات وي رايد للمستهلكين الذين يستخدمون تطبيق أوبر. بعد الإطلاق، عندما يطلب راكب رحلة مؤهلة عبر تطبيق أوبر، قد يتم تقديم خيار تنفيذ رحلتهم بواسطة مركبة ذاتية القيادة من وي رايد. لا تتضمن الشراكة أي إطلاقات في الولايات المتحدة أو الصين.

يحدث الآن  أطعمة لا تتناولها على معدة فارغة

تم توقيع اتفاقية الشراكة من قبل أندرو ماكدونالد، نائب الرئيس الأول للتنقل وعمليات الأعمال في أوبر. و وهوا تشونغ، نائب الرئيس الأول في وي رايد. شهد حفل توقيع الاتفاقية كل من دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، وتوني هان، مؤسس ورئيس شركة وي رايد.

سيارة ذاتية القيادة
سيارة ذاتية القيادة

تدير وي رايد حاليًا أكبر أسطول من سيارات الروبوت في الإمارات، حيث يمكن للسكان الوصول إلى خدماتها من خلال تطبيق TXAI. بالإضافة إلى ذلك، في يوليو 2023، حصلت وي رايد على أول وأكبر ترخيص وطني للمركبات ذاتية القيادة في الإمارات، مما يتيح لها اختبار وتشغيل مركباتها الذاتية على الطرق العامة في جميع أنحاء البلاد.

يحدث الآن  إذا كنت مريض بالسكر, تعرف على المأكولات و المشروبات الممنوعة.

كما قال توني هان، مؤسس ورئيس شركة وي رايد:

“نحن فخورون بالشراكة مع أوبر لمواصلة تقديم تقنيتنا إلى الأسواق العالمية. معًا، نهدف إلى دمج خبرتنا ومعرفتنا الجماعية لتقديم حلول تنقل مستدامة وآمنة وبأسعار معقولة تلبي الاحتياجات الملحة لجمهور عالمي.”

 

و قال دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر:

“أوبر متحمسة جدًا للشراكة مع وي رايد. من الواضح أن مستقبل التنقل سيكون أكثر مشاركة وكهربائية واستقلالية، ونتطلع إلى العمل مع الشركات الرائدة في مجال المركبات ذاتية القيادة مثل وي رايد للمساعدة في جلب فوائد هذه التقنية المستقلة إلى المدن حول العالم.”

اقرأ أيضا عن: الآن..أصبح يمكنك حجز هلا تاكسي من خلال الواتس أب

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى