الرئيسيةصحةيا خبر !

أكلات مفيدة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم

أكلات لمشلكة ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة الشائعة بسبب أمراض وراثية أو أسباب بسبب أنواع الطعام والرياضة و غيرها من الأسباب. إليك أفضل الأطعمة لمشكلة ارتفاع ضغط الدم.

 

1- سمك السلمون والأسماك الأخرى

سمك سالمون لخفض ضغط الدم
سمك سالمون لخفض ضغط الدم

الأسماك الدهنية هي مصدر ممتاز لدهون أوميجا 3، والتي لها فوائد كبيرة للقلب. قد تساعد هذه الدهون في خفض مستويات ضغط الدم عن طريق تقليل الالتهاب.

أجريت دراسة عام 2022 لتحديد العلاقة بين دهون أوميجا 3 من النظام الغذائي أو المكملات الغذائية وضغط الدم. حدثت أكبر فائدة لخفض ضغط الدم بكمية يومية تتراوح بين 2 إلى 3 جرام من دهون أوميجا 3 (حوالي 28.3 جرام من سمك السلمون)

قد تؤدي مستويات دهون أوميجا 3 الأعلى في النظام الغذائي، بما في ذلك الأسماك، أيضًا إلى خفض خطر ارتفاع ضغط الدم لدى الشباب البالغين الذين ليس لديهم تاريخ من أمراض القلب أو مرض السكري.

يحدث الآن  تعرف على مطعم زينون المليء بالمفاجآت في دبي

2- المكسرات والبذور

مكسرات لخفض ضغط الدم
مكسرات لخفض ضغط الدم

قد يكون للمكسرات والبذور تأثير مفيد على ضغط الدم. ومن أمثلة المكسرات والبذور التي يمكن تناولها كجزء من نظام غذائي متوازن يركز على خفض ضغط الدم:

  • الفستق
  • الجوز
  • اللوز
  • بذور الشيا

توفر العديد من المكسرات والبذور مصدرًا مركّزًا للعناصر الغذائية المهمة للتحكم في ضغط الدم، بما في ذلك الألياف والأرجينين. الأرجينين هو حمض أميني ضروري لإنتاج أكسيد النيتريك، وهو مركب أساسي لاسترخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

3- الموز

موز لخفض ضغط الدم
موز لخفض ضغط الدم

تحتوي الموز على البوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد في إدارة ارتفاع ضغط الدم. تحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على حوالي 422 مليجرامًا (مجم) من البوتاسيوم.

ستكون الحصة عبارة عن موزة كبيرة واحدة، أو كوب واحد من شرائح الموز، أو ثلثي كوب من الموز المهروس.

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية (AHA)، يقلل البوتاسيوم من آثار الصوديوم ويخفف التوتر في جدران الأوعية الدموية.

يحدث الآن  كيف تستأجر سيارة في دبي لمدة أسبوع؟

تنصح هيئة المكملات الغذائية بأن يهدف الذكور البالغون إلى استهلاك 3400 مجم من البوتاسيوم يوميًا والإناث البالغات – 2600 مجم.

4- الشيكولاتة الداكنة

شيكولاتة داكنة لخفض ضغط الم
شيكولاتة داكنة لخفض ضغط الدم

يحتوي الكاكاو، وهو أحد مكونات الشوكولاتة الداكنة، على الفلافونويد، وهو مضاد للأكسدة. ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، قد تساعد الفلافونويد في خفض ضغط الدم.

ومع ذلك، تشير إلى أن الشخص قد لا يتمكن من استهلاك ما يكفي من الفلافونويد في الشوكولاتة الداكنة لتجربة فوائد كبيرة.

وتقول جمعية القلب الأمريكية إن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة من وقت لآخر يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن. ومع ذلك، تنصح الناس بتناولها لأنهم يستمتعون بها، وليس لأسباب صحية.

اقرأ أيضا عن: وينغ ستوب تطلق وجبة كومبوا الميلك شيك والبطاطا المقلية مقابل 20 درهم

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى