صحةيا خبر !

هل تتناول الكثير من السكر؟ اكتشف تلك العلامات لتعرف

علامات تدل على أنك تتناول الكتير من السكر

يميل الكثير من الأشخاص لتناول كميات كبيرة من السكر سواء في مشروباتهم اليومية أو في الحلويات المختلفة المحببة إلهم. لكن, تناول كميات كبيرة من السكر بالطبع لديه تأثيرات سلبية كبيرة على الصحة لذلك يجب التقليل من تناولها. لتعرف إذا كنت تتناول الكثير من السكر أم لا, إليك تلك العلامات الجسدية التي تم نشرها من موقع every day health.

1- الإصابة بأمراض اللثة

الإفراط في تناول السكريات قد يؤدي لأمراض اللثة و الإضرار بالأسنان بشكل عام. يمكن تفادي هذه المشكلات و الحفاظ على صحة اللثة و الأسنان عن طريق تناول الألياف و الخضراوات. بالإضافة إلى شرب القهوة و الشاي و غيرها من المشروبات و هي خالية من السكر.

يحدث الآن  هذا ما سيحدث لك إذا تناولت أكثر من 3 أرغفة يوميا

2- التأثير سلبا على الدماغ

تناول كميات كبيرة من السكريات تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم. على الرغم من أن السكر يعتبر وقود للدماغ, إلا أن ارتفاع نسبته في الدم يسبب مضاعفات صحية و تقلبات مزاجية. و هذا مما يسبب مشكلات مثل ضعف التركيز و ضعف الذاكرة.

3- التأثير السلبي على الجهاز الهضمي

الإفراط في تناول السكريات يؤثر سلبا على صحة الجهاز الهضمي و يسبب العديد من المشاكل و الأمراض. حيث قد يسبب آلام في المعدة أو التقلصات أو الإسهال ومتلازمة القولون العصبي، أو مرض كرون، أو التهاب القولون التقرحي.

4- مشكلات النوم

تؤثر نسبة السكر في الدم على تنظيم دورات الدم بالإضافة إلى كمية الضوء المعرض لها, و درجة الحرارة وغيرها من العوامل. زيادة نسبة السكر تؤدي إلى اضطرابات في تنظيم دورات النوم.

يحدث الآن  هذا ما سيحدث لك إذا تناولت أكثر من 3 أرغفة يوميا
5- الإصابة بالتعب و الإرهاق الشديد

حيث أن السكر يتم امتصاصه سريعا في الجسم مما يؤدي لظهور تأثيره سريعا و اختفاءه سريعا أيضا. فبعد وقت قليل ستشعر بانخفاض السكر في الجسم نتيجة لرجوعه لمعدلاته الطبيعية. مما قد يشعرك بالإرهاق و التعب الشديد. بالإضافة إلى الرغبة في تناول المزيد من السكر للشعور بهذه الطاقة المفاجئة مرة أخرى.

اقرأ أيضا عن: هذا ما سيحدث لك إذا تناولت أكثر من 3 أرغفة يوميا

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى