مميزمنوعات

مناطق لمشاهدة أكبر قمر عملاق للعام 2024 في الإمارات

أين يمكنك مراقبة القمر العملاق في الإمارات

تعرف على أفضل المناطق في الإمارات لمشاهدة و مراقبة القمر العملاق.

إذا كنت من محبي مراقبة السماء و مشاهدة الأخداث الفلكية, كما أنك تقدر جمال هذه النجوم التي تزين السماء العربية. فعليك أن تعرف ميعاد ظهور القمر العملاق في الإمارات و أفضل المناطق لمشاهدته و الاستمتاع بروعته.

 

ما هو القمر العملاق؟

لقد ظهر في هذا العام القمر العملاق لأكثر من مرة, لكن هذه المرة سيكون مختلفا. فوفقا لمجلة “سكاي آت نايت” التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية البي بي سي, هذا القمر العملاق الذي سيكون يوم الخميس الموافق 17 من شهر أكتوبر الحالي هو الأكبر من أول العام و أكثرهم سطوعا. بالطبع, مما سيزيد من منظر السماء جمالا.

سيكون القمر في أقرب نقطة من مداره إلى الأرض و التي تعرف أيضا “بالحضيض.” و على الرغم أنه سيكون أكبر قمر عملاق هذا العام, إلا أنه لن يكون الأخير فهناك قمر عملاق آخر نحن في انتظاره يوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر.

يحدث الآن  أبرز 5 نساء قيادية في الإمارات العربية المتحدة 2024

ستوفر مجموعة دبي للفلك حدثا خاصا و سيقام في جامعة دبي لتعريف الناس حول هذه الظاهرة مع تقديم تليسكوبات لرؤية أوضح و غيرها من النشاطات.

القمر العملاق في الإمارات
حدث الفلك

و إذا كنت مهتما بالإنضمام و مشاهدة روعة القمر العملاق اضغط الرابط للتسجيل, حيث أن سعر الإنضمام من 40 ل80 درهما إماراتيا.

ولكن إذا لم تتمكن من حضور فعالية مشاهدة القمر في دبي فليس عليك القلق من فرصة تفويته. فهناك الكثير من الأماكن الأخرى في الإمارات العربية المتحدة حيث يمكنك رؤية القمر في ألمع حالاته.

1- البرشا بوند بارك

القمر العملاق في الإمارات
برشا بوند بارك

تفتح هذه الحديقة أبوابها حتى الساعة 11.30 مساءً، مما يعني أنه سيكون بوسعك الاستمتاع ببضع ساعات من مشاهدة القمر قبل إغلاق الحديقة. تمتلئ الحديقة بالأشجار والمروج المقصوصة ومسارات المشي، وهي مكان لطيف للتنزه في ضوء القمر. تضيء الأضواء الكاشفة المكان عند غروب الشمس، ولكنك ستظل قادرًا على الحصول على منظر جيد للسماء الليلية.

الدخول مجاني. مفتوح من السبت إلى الأربعاء من الساعة 8 صباحًا حتى 11 مساءً، ومن الخميس إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى 11.30 مساءً.

يحدث الآن  أغرب الأرقام القياسية العالمية في دبي و حقائق قد تدهشك

2- بحيرات القدرة

مراقبة القمر العملاق في الإمارات: بحيرات القدرة
بحيرات القدرة

إذا كان لديك سيارة دفع رباعي، يمكنك الذهاب في رحلة إلى بحيرات القدرة للاستمتاع بجلسة مراقبة القمر. نظرًا لوقوع هذه المنطقة بعيدًا عن المباني الشاهقة والطرق، فهي مكان رائع لرؤية السماء. يمكنك الشواء في المناطق المخصصة، ولكن إذا كنت تفضل الوجبات السريعة، فإن Last Exit Al Qudra، حيث ستجد شاحنات الطعام، يقع على بعد تسع دقائق بالسيارة.

مجانًا. مفتوح 24 ساعة في اليوم.

3- حتا

حتا
حتا

تعاني حتا أحيانًا من بعض التلوث الضوئي، ولكن كلما توغلت أكثر في جبال الحجر، كلما كانت المناظر أفضل.

على بعد أقل من ساعتين بالسيارة من مدينة دبي، توجد أيضًا أماكن للتخييم طوال الليل إذا كنت تستطيع تحمل الحرارة.

كما أن زيارة حتا مجانية.

اقرأ أيضا عن: ديجيتال دبي تعرض ابتكارات الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2024

: أغرب الأرقام القياسية العالمية في دبي و حقائق قد تدهشك

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى