الرئيسيةسياحة خارجية

صلالة و الموسم الأجمل بها قد بدأ, تعرف على أروع معالمها.

تفاصيل السياحة في صلالة بعمان

صلالة و المعروفة بسويسرا العرب من أجمل الأماكن التي ستزورها في حياتك. حيث يوجد المساحات الخصراء الواسعة و الجبال و المسطحات المائية المختلفة. ولا يمكن أن ننسى أهم ما يميز السياحة هناك و هو الشعب العماني الطيب, و الكرم العربي الأصيل. تعرف على أجمل معالم صلالة.

1- وادي دربات

وادي دربات
وادي دربات

وادي دربات في صلالة يشق طريقه بين الجبال و الهضاب في منظر بديع و على ضفافه يوجد مساحات واسعة من الغطء الأخضر. يمتد الوادي حتى المصب في بحر العرب. و في الخريف تتحول مياه الوادي المنحدرة من الجبال إلى شلالات يصل طولها ل100 متر.

2- حفرة الإذابة

حفرة الإذابة
حفرة الاذابه

على بعد 3 كيلومترات من وادي دربات, يوجد الحفرة المذابة التي تتحول في فصل الخريف من مكان قاحل إلى تحفة خضراء يسكنها الغابات و الطيور و غيرها من الكائنات. في الصورة الموضحة المأخوذة من المصورة عفيفة الهاشم باستخدام طائرة بدون طيار (الدرون) ما يوضح جمال المنظر. يعتقد أن الحفرة تكونت بسبب نيزك اصطدم بالأرض, وقد وضحت المصورة في لقاء مع السي إن إن أنّ حفرة إذابة شيحيت تكونّت نتيجة عمليات الإذابة الكيميائية في التكوينات الصخرية الجيرية، ومن ثّم انهيارها.

يحدث الآن  منتجع بانيان تري العلا يطلق عروضه بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024 .

يمكنك مشاهدة المزيد من أعمال عفيفة الهاشم على صفحتها على الانستجرام.

3- عين أثوم

عين أثوم
عين أثوم

تتكون عين أثوم من شلالات تتساقط من أرتفاع حوالي 20 مترا. بالإضافة إلى ذلك, تتكون من الشلالات بحيرة واسعة ذات مياه زرقاء صافية. كما يوجد حول المكان أماكن للجلوس و الاستمتاع بالمنظر و تهدئة الأعصاب في وسط الطبيعة الساحرة. و أيضًا يوجد ممشى مرصوف يوجد على جانبه الأشجار المختلفة و أكشاك لشراء ما تشتهيه من طعام و ألعاب للأطفال و غيرها.

4- عين حمران

عين حمران
عين حمران

عين حمران واحدة من ينابيع المياه الطبيعية المظللة بأشجار كثيفة.و تشتهر هذه المنطقة بانتشار الكهوف، بالإضافة إلى وجود حديقة قريبة من العين، مما يجعلها وجهة مثالية للزوار. تقع عين حمران على بُعد حوالي 17 كيلومترًا من صلالة. حيث يتم استخدام مياهها لسقي المواشي وري الأراضي الزراعية المحيطة بها. علاوة على ذلك، تتميز المنطقة بانتشار العديد من الأشجار المتنوعة، مثل أشجار السدر (الدوم)، النارجيل، والتين.

يحدث الآن  مطعم نوڤيكوف كافيه مسقط يعلن عن عروضه لشهر سبتمبر 2024

إلى جانب جمال الطبيعة الخلاب، تستقطب عين حمران الزوار على مدار العام، خاصة خلال فصل الخريف. وذلك نظرًا لجوها المعتدل وجمال الطبيعة المحيطة بها. ويُذكر أن منسوب المياه في هذه العين كان وما زال جيدًا، حيث كانت تُستخدم قديماً في ري المزارع المنتشرة في سهل حمران. وفقًا لروايات سكان المنطقة، كانت تلك المياه تُعتمد عليها مزارع الذرة، قصب السكر، البطاطا الحلوة، والعديد من المنتجات الزراعية الأخرى، مما يُظهر الدور الحيوي الذي تلعبه عين حمران في الزراعة المحلية.

5- مطل وادي شعت

مطل وادي شعت
مطل وادي شعت

على ارتفاع يتجاوز الألف متر, و طرق ملتوية للوصول للقمة هناك ما يستحق المشاهدة. حيث يوجد على القمة منظر مهيب على بحر العرب و المحيط الهندي سيحبس أنفاسك من روعته.

اقرأ أيضا عن: لا تفوتوا فعاليات موسم خريف ظفار 2024 لمحبي الطبيعة الخلابة

برنامج سياحي لقضاء 3 أيام في صلالة

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى