الرئيسيةصحةيا خبر !

إذا كنت من مريض بالسكر, تعرف على المأكولات و المشروبات الممنوعة.

تحذير لمرضى السكري.

إذا كنت تعاني من مرض السكري, فعليك اتباع نظام غذائي متوازن يحافظ على توازن نسبة السكر في الدم. كما يجب عليك أن تتجنب بعض المأكولات و المشروبات التي قد تسبب مضاعفات صحية. تعرف على المأكولات الممنوعة و المشروبات لمرضى السكري

 

1- الأطعمة التي تحتوي على كاربوهيدرات

تتحول الكاربوهيدرات سريعا في في الأمعاء إلى كلوجوز, مما يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم. و لذا هي من المأكولات الممنوعة أن يتم تناولها بكثرة. من الكاربوهديات التي يجب تجنبها الكاربوهيدرات البسيطة مثل السكر الأبيض, و يفضل استبدالها بالكاربوهيدرات المعقدة مثل الموجودة في الخضراوات, و البقوليات. فيجب الحفاظ على التوازن في الوجبات و أن تحتوي على كميات معقولة من الكاربوهيدرات, و البروتين, و الفيتامينات و غيرها من العناصر الغذائية.

يحدث الآن  إذا كنت من محبي الأكل الآسيوي, تعرف على مطعم فيفث فليفر

2- الوجبات السريعة

Junk Food's Impact on Health in Australia - Southgate Medical

بالإضافة لكون الوجبات السريعة تحتوي على كميات ضخمة من الكاربوهيدرات البسيطة التي سبق و ذكرنا أضرارها سابقا في المقال فهي أيضا تزيد السمنة. زيادة السمنة من أكثر الأسباب تأثيرا على مرضى السكري بالسلب حيث أنها تمنع استجابة الجسم للإنسولين. كما تحتوي على الدهون المشبعة التي قد تسبب مشاكل و أمراض القلب مما قد يزيد الأمر سوءا لمرضى السكري. و أخيرا لا تحتوي الوجبات السريعة على كمية كافية من الألياف مما يبطء الشعور بالشبع و يرغبك في تناول المزيد من الكميات التي بالتأكيد سترفع لديك مستوى السكر.

3- المشروبات الغازية

مياه غازية

تزيد المشروبات الغازية و المشروبات المليئة بالسكر الوزن بشكل سريع كما هو معروف. و هذا يؤثر بالسلب على استجابة الجسم للإنسولين كما ذكرنا سابقًا أيضًا. بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على كميات مهولة من السكريات المضافة التي سترفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع. بالإضافة إلى ذلك فالمشروبات الغازية لا تحتوي على أي قيمة غذائية مفيدة مما قد يضر بالمرضى. كما أن المشروبات الغازية تزيد الشعور بالعطش مما قد يدفع من يشربها إلى الرغبة في تناول المزيد بدلا من الماء, و هذا قد يفاقم المشكلات الصحية. و لذلك ننصح بعد الإفراط في تناولها.

يحدث الآن  كوف بيتش: متعة الحياة الشاطئية بتفاصيلها الأنيقة

اقرأ أيضا من عين دبي عن: أطعمة لا تتناولها على معدة فارغة

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى