الافضل في المدينة

تعرفوا على الطباخة الإماراتية فاطمة بنت محمد

عين دبي – شخصيات

تعتبر الإماراتية فاطمة بنت محمد البالغة من العمر 51 عاماً إحدى أشهر الطباخات في الإمارات، وإشتهرت من خلال تأليف كتب طبخ تقدم فيها طريقة تحضير أشهى الأطباق التقليدية الإماراتية  لتنقلها إلى الأجيال القادمة و تملك الى الآن خمسة كتب طبخ باسمها.

وحسب تصريح فاطمة لأحد المجلات الأجنبية فإنها تعلمت الطهي في حصة التربية الأسرية بالمدرسة، و تزوجت بعمر 16 عاماً، و كانت تطبخ لزوجها أشهى الأطباق التي دائما تنال إعجابه، وبدعم منه، نشرت فاطمة أول كتاب لتعليم الطبخ لها في عام 2004، في الوقت الذي لم يكن من المألوف للمرأة الإماراتية نشر الكتب و لم تكن هناك أي كتب طبخ حول الأطباق الإمارتية التقليدية.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

تجدر الإشارة الى أن الهدف من الكتب التي نشرتها فاطمة في البداية تعليم النساء المتزوجات حديثاً كيفية طبخ الأطباق الإماراتية التقليدية لأسرهن و ايضا التعريف بثقافة الطعام الإمارتية و نقل الوصفات التقليدية الى الأجيال القادمة .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

خلال سنة 2007 نشرت فاطمة كتابها الثاني، والذي ضم إلى جانب وصفات الطعام الإماراتية مأكولات من جميع أنحاء الخليج، أما كتابها الثالث الذي نشرته عام 2010 فقد قدمت خلاله أفضل الوصفات من كتابيها السابقين مع ترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

وفي عام 2012 نشرت كتاب حياتنا و المطبخ الذي يحتوي على وصفات صحية للأطعمة والمشروبات والشطائر وغير ذلك.

وفي العام الماضي، نشرت فاطمة جدولاً يضم خطة كاملة لشهر رمضان المبارك، من خلال تقديم وصفة لكل يوم من أيام الشهر، تضم طبقاً رئيسياً بالإضافة إلى السلطة والحساء والحلوى.

تعرفوا على الطباخة الإماراتية فاطمة بنت محمد ؟

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/تعرفوا-على-الطباخة-الإماراتية-فاطمة-ب/ (2)
  • الطباخه فاطمه محمد الاماراتيه (1)
  • فاطمه بنت محمد الطبخ (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى