مشاريع مستقبلية

إفتتاح مكتب المستقبل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي

عين دبي – مشاريع 

افتتح حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، في يوم الإثنين الماضي أول مكتب في العالم مطبوع بالكامل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي.

وقد أطلق عليه اسم “مكتب المستقبل“، وتبلغ مساحته 250 مترا مربعا، ويعكس تصميمه الخارجي أحدث ما توصل اليه المهندسين في التصميم العمراني.

وقد تم بناء المبنى باستخدام طابعة يبلغ إرتفاعها 20 قدما وطولها 120 قدما وعرضها 40 قدم، كما تم استخدم “روبوت” لتنفيذ عمليات الطباعة، وإستخدمت في عملية البناء الإسمنت ومجموعة من المواد الخاصة التي تم صنعها في الإمارات والولايات المتحدة، وخضعت لمجموعة من الاختبارات في كل من الصين وبريطانيا، وتمت مراعات إجراءات السلامة والوقاية في هيكل المبنى، وتوفير الخدمات الرئيسية داخله مثل الكهرباء والمياه والاتصالات والتكييف من جهة أخرى.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وقد اعتمدت دبي تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في 3 قطاعات رئيسية هي البناء والمنتجات الطبية والمنتجات الاستهلاكية.

وتجدر الإشارة الى أن الحاكم قد أعلن عن إفتتاح المبنى عبر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر كتب فيها ”سعدت بافتتاح مكتب المستقبل أول مكتب مطبوع بالكامل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والمكتب مثال لما يمكن أن تنجزه تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد من توفير للوقت والكلفة في البناء، ونموذج نقدمه لكافة المهتمين والمتخصصين، لدينا استراتيجية طويلة المدى للطباعة ثلاثية الأبعاد وبحلول 2030 ستتم طباعة 25% من مباني دبي باستخدام هذه التقنية”

شاهدوا الصور

1-844011

3d-654x308

 

3d-office

 

3d-printed-1

CjKGY_JWsAAGK2i

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى