الفعالياتمهرجانات

حافلات المأكولات اللندنية تحط رحلها في عالم المأكولات الشعبية في دبي‎

عين دبي – مهرجان دبي للمأكولات 2016 

وصلت حافلات المأكولات اللندنية المشاركة في عالم المأكولات الشعبية الأول في دبي، بعد رحلة قطعت فيها أربعة آلاف ميل من المملكة المتحدة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وتنطلق هذه الفعالية الشعبية الجديدة في برج بارك، كما وتجمع خمس عشر من أشهر حافلات المأكولات في العاصمة الإنجليزية بتشكيلة من أكثر مفاهيم الطهو تنوعاً.

يبدأ عالم المأكولات الشعبية في دبي في الخامس والعشرين من فبراير ويستمر حتى السابع والعشرين منه، وهو جزء من مهرجان دبي للمأكولات 2016 الذي يشكل احتفالية واسعة لكل ما يتعلق بالطهي ويبدأ في 25 فبراير وحتى 12 مارس.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

أما التشكيلة الكاملة لحافلات المأكولات في ’عالم المأكولات الشعبية في دبي فهي:  

’ذا رودري‘ مأكولات شعبية بريطانية وفي مقدمتها ’ردوري براكو‘ (التاكو البريطانية). يمكنكم الاختيار بين خدود العجل المطهوة على نار خفيفة مع صلصة توت العليق الحارة المنزلية أو  براكو جبنة الحلوم.
’كريما كرفان‘ حافلة متخصصة بالكريما الكتالونية والكريما بروليه منزلية الصنع.
’بونجووك‘ مأكولات شعبية تايلاندية محضرة لتقدم طازجة من المقلاة المنصوبة على عربة ’توك توك‘ أصلية. توقعوا لمسات عصرية على أشهر الأطباق التقليدية مثل الكاري الأخضر التايلاندي والأرز التايلاندي  واللحم البقري مع كاري ماسامان.
’هيكسز فيش دوج‘ تشتهر الحافلة بتقديم سندويشات أصابع السمك الفاخرة التي يعدها الشيف مارك هيكس، إنها ’رولز-رويس‘ أصابع السمك.
’تشيز تراك‘ حافلة مأكولات مخصصة لتقديم سندويش الجبن الشهي.
’هابي ماكي‘ لفائف السوشي النباتي المتنوعة من ماكي البطاطا الحلوة التايلاندية وماكي الأفاكادو التي تقدم بلفائف كبيرة مثل سوشي البوريتو.
’ذي أذر سايد‘ الدجاج المقرمش والمنقوع لأربع ساعات بزبدة العسل المدخنة، والمقدم مع خبزة عجينة البطاطا.
’ميلو أند هيكتورز‘ سندويش الآيس كريم المصنوع من الآيس كريم الغنية المنزلية والبسكويت المنزلي الطري والمغطى بزبدة الكراميل المملحة الطرية.
’ميد أوف دو‘ أشهى بيتزا كلاسيكية طازجة مطهوة على الحجر الحار. يحمل ’ميد أوف دو‘ جائزة ’الأفضل في المملكة المتحدة‘ من مهرجان لندن للبيتزا 2015.
’تشوروز بروز‘ معجنات تشوروز الإسبانية التقليدية والحائزة على جائزة ’التشوروز الإسبانية‘ مقدمة مع الشوكولاتة الساخنة المصنوعة بمدينة  فياخويوسا الإسبانية، وصلصة الكريم كراميل مع شراب ماء الورد.
’وات ذا ديكينز!‘ مجموعة واسعة ومتميزة من الأطباق البريطانية التقليدية وبالأخص طبق ’بيديجري‘ التقليدي الشهير.
’بيج آبل هوت دوج‘ هوت دوغ حلال ومحضر على طريقة نيويورك الكلاسيكية مع جميع المكملات التقليدية.
’ديكسي يونيون‘ أشهى سندويشات ’كاجون بو بويز‘ الجمبري والدجاج المحضرة على طريقة نيو أورليانز.
’كرابي شاك‘ حائز على جائزة ’الأفضل في لندن‘ في حفل جوائز المأكولات الشعبية البريطانية؛ برجر سلطعون كرابي شاك هي عبارة عن لحم السلطعون الطازج المقلي مع التتبيلة الخفيفة، والمقدم بخبزة بريوش مع مجموعة منوعة من الصلصات.
’أولي باباز‘ مطبخ شرق أوسطي يقدم طبق جبنة الحلوم المقلية الشهير، ويقدّم هذا الطبق مع الزبادي بالزعتر ودبس الرمان والسماق والنعناع وبذور الرمان.
يحدث الآن  منتجع سي موريشيوس بالمار يحتضن مهرجان سي للكايت السنوي 2024

وسيقدّم عالم المأكولات الشعبية في دبي أيضا منصة عرضٍ خاصّة بعنوان ’تي آند كيك‘ والتي ستستضيف مسابقة ’ويلتن‘ لتزيين الكيك برعاية ’لورباك‘؛ حيث سيتمّ الحكم على المتسابقين، الذين يضمّون خبازين هواة وطهاة باتيسري محترفين ينقسمون ضمن فئتين؛ فئة المتسابقين بعمر أقلّ من 18 عام، وفئة المتسابقين بعمر أكبر من 18 عام، استناداً إلى عدّة معايير تضمّ الأصالة والإبداع والتأثيرات البصرية والمهارة ودقة التطبيق ومستوى الصعوبة، إلى جانب مدى نجاح الكيك بالتعبير عن طابع ’كيك ذا وورلد‘، وسيرأس لجنة التحكيم شيف الحلويات الفرنسي الشهير وشيف المشاهير إريك لانلارد، والشيف المعروف روزماري شريجر.

يحدث الآن  والدروف أستوريا مركز دبي المالي ينظم جلسات تعليمية لتزيين الكيك

وعلى الراغبين بالتقديم إرسال صورٍ فوتوغرافية لعروضهم إلى البريد الإلكتروني  [email protected] بحلول يوم الثلاثاء 23 فبراير، وسيتمّ الكشف عن أسماء المرشحين النهائيين في اليوم التالي، على أنّ يكونوا حاضرين ومستعدّين لعرض قوالب الكيك الخاصّة بهم في اليوم الثاني من ’عالم المأكولات الشعبية في دبي‘ يوم الجمعة 26 فبراير.

وتصل قيمة الجوائز إلى 4,000 درهم إماراتي موزعة على شكل قسائم هدايا وسلال هدايا من ’ويلتون‘.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى