الافضل في المدينة

أبرز 5 طرق يمكن لها أن تقلل من فضلات الطعام في المنزل

عين دبي – حول المدينة 

تعد مشكلة هدر الطعام مشكلة متنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة في المطاعم والفنادق وحتى المنازل، ومع يوم الغذاء العالمي الموافق 16 أكتوبر نقدم لك بالتعاون مع شركة Helpling بعض النصائح لكم حول الحد من الهدر الغذائي في المنزل.

أبرز 5 طرق يمكن لها أن تقلل من فضلات الطعام في المنزل

1. التسوق الذكي

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

شراء كمية أقل من الطعام. يبدو أمراً بسيطاً للغاية، ولكن في الحقيقة، هذا هو واحد من أهم الأشياء التي يمكنكم القيام بها. في أغلب الأحيان، فإن بعض المواد الغذائية التي نشتريها في السوبر ماركت تُفسد قبل أن تُؤكل ويتم التخلص منها.حتى لو أنها ليست سوى كمية صغيرة في كل مرة، فإن ذلك يتراكم. قلل من شراء الطعام في كل مرة تزور فيها السوبرماركت، حتى لو كان هذا يعني القيام بالمزيد من رحلات التسوق لاحقاً. ضَع خطة لوجبات الطعام لمدة أسبوع عن طريق كتابة قائمة التسوق التي تحتوي فقط على العناصر التي تعلمون بأنكم ستستخدمونها لتلك الوجبات. والنصيحة الكلاسيكية رقم واحد هي: لا تذهبوا لتسوق المواد الغذائية وأنتم جائعون!

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

2. استخدم المتوفر لديك.

تحقق بانتظام من تاريخ إنتهاء صلاحية الأطعمة الموجودة وعمل الوجبات باستخدام المواد التي تم الاقتراب من تاريخ انتهاء صلاحيتها. هذا يساعد على التقليل من كمية الطعام التي نتخلص منها. حاول إدماج مكونات مختلفة من الطعام المتوفر لديك التي يمكن أن تكوّن وجبات طعام شهية.

عند إعداد وجبة كبيرة، قوموا بتخزين أي طعام زائد. يمكن أن يكون غداء اليوم التالي، أو مجرد وجبة خفيفة عندما تشعرون بالجوع المفاجئ. يمكنكم تجميد معظم المواد الغذائية المتبقية في أكياس التجميد أيضاً.

3. تخزين الطعام بشكل سليم

التخزين السليم لأغذية معينة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على فترة صلاحيتها. يجب أن يكون لديكم برّاد/ثلاجة أو منطقة لتخزين المنتجات الجافة والمنتجات طويلة الأمد. الحاويات القابلة للغلق المصنوعة من البلاستيك، والبرطمانات ذات الأغطية، والأكياس القابلة للإغلاق المتكرر كلها مثالية لهذه الأطعمة. قوموا باختيار أدوات تخزين مناسبة لكمية الصعام المخزن لعدم سماح دخول الهواء.

يحدث الآن  مطعم أوش ديل مار يوفر تجربة طعام مميزة كل يوم إثنين

4. تقديم كميات غذائية معقولة

تجنبوا الإفراط في تقديم الطعام عند الطبخ للأصدقاء والعائلة من خلال تقديم حصص غذائية أصغر في البداية، ثم إضافة المزيد لأولئك الذين لا يزالوا جائعين. بإمكانكم أن تحاولوا أيضاً تقديم الطعام في أطباق أصغر حجماً. فاستخدام الأطباق الصغيرة يجعل الطعام يظهر بكمية أكبر.

5. إعادة الاستخدام وإعادة التدوير
العديد من العناصر التي قد ترمونها في سلة المهملات بعد الاستعمال لمرة واحدة قد يكون هناك مجالٌ واسع لإعادة إستخدامهم.

يمكنكم أيضاً محاولة تحويلها إلى سماد. إنها الوسيلة الطبيعة لإعادة تدوير الفضلات الغذائية. الكثير مما كنتم قد تخلصتم منه إلى القمامة يمكن أن يتحول إلى كومة من السماد. استعرضوا هذه الطريقة البسيطة حول كيفية إعداد السماد  .

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى