الافضل في المدينة

دبي واحة الاستثمار الفندقي

عين دبي – حول المدينة 

منذ قرّرت إمارة دبي أن تصبح وجهة عالمية مستقطِبة للفعاليات والمؤتمرات، شأنها شأن المدن العالمية جميعاً، وعجلة الاستثمار في الفنادق تدور فيها بسرعة لافتة، وليس الفنادق فحسب، بل كل ما يرتبط بالقطاع السياحي والترفيهي من شقق فندقية ومنتجعات ومدن ترفيهية ومرافق خدماتية رافدة للشق السياحي.

ثمة عوامل عدة متحرّاة لدى الراغب بالاستثمار، ولعل أهمها دراسات الجدوى التي يجب أن تكون على درجة عالية من الاستفاضة، والشمولية، لا سيما ما يتعلّق بشقيّ: الاستشارات الاقتصادية والقانونية.

وفي الغالب، يعهد المستثمر لشركة عقارية رائدة في المدينة التي يطمح لإنشاء مشروعه بها، والتي تتولّى بدورها عمل دراسة جدوى موسعة، وتقديم كل ما يلزم من إحصائيات ومعلومات ونصائح لإنجاح المشروع بدءاً من خطوة التسجيل، مروراً بمباشرة العمل، وليس انتهاءً بتسويقه وإيصاله للفئة المستهدفة بأكثر الطرق جاذبية.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

على المستثمر الالتفات أيضاً لعوامل مهمة من قبيل الموقع الذي سيكون فيه المشروع الاستثماري؛ إذ اختيار المدينة التي ستضمّ مشروعك أمر غاية في الأهمية من حيث درجة الأمان والاستقرار التي تتمتع بها، ومدى ملائمة لوائح قوانينها لظروفك الخاصة، بالإضافة لمدى تناسق طابع مشروعك مع طابع المجتمع الذي ستؤسسه فيه. ومن الضروري الالتفات لقرب المشروع من المرافق الخدماتية، لا سيما إن كان سياحياً، من قبيل الحدائق والمصارف والمجمعات التجارية والمطاعم والمقاهي والبؤر السياحية والمستوصفات ومحطات النقل العام، وفي بعض المدن، مدى القرب من المطار.

يحدث الآن  إطلاق مشروع هاموك بارك السكني في وصل غيت بدبي

هذا وشهدت إمارة دبي طفرة فندقية منذ تم الإعلان عن استضافة معرض إكسبو الدولي في العام 2020، ما يتطلب توفير أربع وعشرين ألف غرفة فندقية؛ لاستقبال ما يزيد على الخمسة وعشرين مليون سائح في غضون ستة أشهر، أثناء إقامة المعرض في منطقة جبل علي.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى