السيارات

بالصور .. أكثر 5 سيارات ذكاءا في العالم

عين دبي – من العالم 

ستشهد صناعة السيارات في العالم ثورة غير مسبوقة، كــــطرح سيارات تعتمد فقط على الهواء كوقود عوضاً عن الوقود التقليدي، ووصولاً إلى سيارات ذات هياكل خارجية مصنوعة من مواد وألياف نباتية، وغيرها الكثير.

وقد ذكر تطبيق كارمودي www.carmudi.ae السيارات الخمس الأكثر ترقباً في المستقبل القريب.

  • سيارة دبليو دبليو تي 454 2020 الذكية (2020 Smart 454 WWT)، وهي سيارة ثنائية المقاعد، يبلغ وزنها 450 كجم، وتسير بالكهرباء. ويتميز هذا الطراز من السيارات بالعديد من المميزات الذكية، حيث يتكون هيكلها من ألياف الكربون التي بدأت تدخل بقوة في عالم صناعة السيارات لما تحققه هذه المادة، التي تتمتع بخفة الوزن والصلابة في آن واحد، من خفض معدلات استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الاحتراق والتي تسبب أضراراً بالغة للبيئة. كما يمكن كذلك إزالة واستبدال الأبواب، والسقف، والمحرك، ونظام ناقل الحركة بسهولة تامة. وتمتاز هذه السيارة كذلك بكفاءة تشغيلية عالية، ومظهر جذاب، ويمكن أيضا تعديلها وتغيير شكلها لتتلاءم مع أي مناسبة.
  •  سيارة جي ام كاديلاك آيرا 2020، ذات أربعة مقاعد (2 + 2)، والتي يبلغ وزنها 450 كجم، وتعمل باستخدام تقنية الهواء المضغوط، المرتبة الثانية.  ويمتاز هذا الطراز باستخدام تقنية عالية الكفاءة -نظام القيادة الهوائي (PDS) -حيث يتم تخزين الهواء تحت ضغط 10,000 (psi) داخل خزان خاص، بحيث يكفي لدفع السيارة لمسافة تبلغ 1,000 ميل قبل أن يتم إعادة تعبئته مجدداً. ويأتي تصميم هذه السيارة إمتداداً لفلسفة كاديلاك التي تدمج بين جمال التصميم والتقنية المتقدمة وأعلى درجات الرفاهية، مع مراعاة كفاءة استهلاك الوقود والمحافظة على البيئة.
  • سيارة مايباخ دي ار اس 2030 (2030 Maybach DRS) في المرتبة الثالثة، وهي سيارة ذات أربعة مقاعد (1 + 2 + 1)، يبلغ وزنها 450 كجم، وتنتمي لنوعية السيارات الهجينة (هايبرد).  وتُعد سيارة مايباخ (DRS)، السيارة الفريدة من نوعها في العالم، والتي تتميز بفخامتها، وقوتها، وروعة تصميمها. فهي السيارة الأولى عالمياً التي يتم تصنيعها بطريقة طبيعية، إذ تُعد عملية تصنيعها فريدة من نوعها، حيث يتم تصنيع السيارة باستخدام تقنية (Coded DNA-cocoon) بحيث يتم وضع السيارة داخل غطاء واقي يحمل شفرة وبمجرد أن يتم تصنيعها، تخرج السيارة من هذا الغطاء الواقي. وتتيح هذه السيارة الهجينة (هايبرد) للسائق استخدام دواسة القدم واستخدامها كالدراجة العادية للحصول على الطاقة اللازمة لمواصلة القيادة. وتتميز هذه النوعية من السيارات الهجينة (هايبرد) بكفاءتها العالية في استخدام الوقود، والتي تحافظ بدورها على البيئة من التلوث.
  • سيارة هوندا آير 2030 (2030 Honda Air) فقد إحتلت المرتبة الرابعة، وهي سيارة ذات مقعدين، يبلغ وزنها 264 كجم، وتعمل بالهواء المضغوط. وتتمتع هذه السيارة بمواصفات جديدة وتقنيات فائقة تليق بمكانة الشركة المصنعة للسيارة، وقد روعي في تصميمها أن تكون سيارة صديقة للبيئة تتسم بجمال التصميم، وأعلى معايير التصنيع، مع استخدام أحدث التقنيات المتقدمة في مجال تصنيع السيارات. حيث تم تزويدها بخزان لتخزين الهواء المضغوط يكفي لدفع السيارة إلى مسافة تصل إلى 100 ميل. ويتم إعادة تعبئة خزان الهواء بكفاءة عالية، سواء في المنزل أو في أي محطة، بحيث يقوم مولد هوندا وضاغط الهواء بهذه المهمة.
  • سيارة 2035 نيسانiV 2035 Nissan) iV)، ذات المقعد الواحد، والتي يبلغ وزنها 450 كجم، وتعمل بالكهرباء، في المرتبة الخامسة. ويتميز هذا الطراز من السيارات الفريد من نوعه بإستخدام أحدث تقنيات الأمان والسلامة، حيث يضمن برنامج درع الأمان المميز لها والذي يُقدم درجات أمان وسلامة كاملة بمعدل 360 درجة، حيث يقوم البرنامج بعمليات المراقبة، والاستجابة، والحماية من الصدمات. ويتميز هذا الطراز بخفة الوزن نظراً لتصنيع بعضاً من أجزائها مثل واقيات الصدمات، والوسائد الهوائية وحتى العوارض من مواد فائقة التطور.

بالصور .. أكثر 5 سيارات ذكاءا في العالم

أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى