الفعاليات

دبي تستضيف العرض المسرحي كوبيليا

عين دبي – مسرح

تستضيف إمارة دبي العرض المسرحي كوبيليا coppelia والتي تحكي قصة الدكتور كوبيليوس، صانع الدمى، الذي صمّم دمية جميلة جداً بالحجم الطبيعي لتبدوا كإنسانة حقيقي و أثناء عرضها في متجره يمر شاب يدعى فرانز، وهو فلاح شاب مخطوب من سوانيلدا , يلمحها من أسفل النافذة ، ويقع في حبها، رغم أنه مرتبط ، إلا أن خطيبته “سواليندا” المفعمة بالحياة تنفذ حيلة ذكية بمساعدة أهل القرية لتخلصه من هذا الوهم.

تهدف مسرحية “كوبيليا”، إلى ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة في النفوس البشرية بما ينقله للجمهور من أجواء خيالية حالمة فى لوحات مسرحية مليئة بالمفارقات التى تتسم مرة بالمرح والفكاهة وأخرى بالحزن والغيرة والتحدي .

يحدث الآن  منتجع سي موريشيوس بالمار يحتضن مهرجان سي للكايت السنوي 2024

باليه “كوبيليا”، يعد أحد العروض الكلاسيكية العالمية القديمة، الذي ظهر للنور في أوبرا باريس عام 1870م، وينتمي لعروض الفانتازيا التى تتميز بالإبهار وتكامل العناصر الفنية من إضاءة وديكور وملابس ، تم تقديمه على مختلف المسارح العالمية كما تمت معالجته فى اكثر من شكل فنى .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وسيتم تجسيد “كوبيليا” للمرة الأولى على مسرح دبي أوبرا ، وسيتم تقديمها عبر ثلاثة فصول تتخللها موسيقى الملحن الفرنسي ليو ديليب، كما يحتوي العرض على بعض الموسيقى الفولكلورية مجرية بولندية .

يحدث الآن  فندق إنديغو يعرض عمل فني مميز بمناسبة يوم الأرض 2024

ومن المتوقع أن تصبح دار الأوبرا أحد أبرز الوجهات السياحية في دبي، من خلال الفعاليات والعروض المسرحية الغنائية التي ستقام بها، علاوة عن العروض الفنية الثقافية والموسيقية وحفلات الأوركسترا العالمية.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى